“وزير الفلاحة” يناقض الناطق الرسمي باسم الحكومة .. من نصدق؟!!

05 أبريل 2023 23:31

هوية بريس – علي حنين

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، باستهجان كبير، تناقضا صارخا بين تصريحات كل من الناطق الرسمي باسم الحكومة، ووزير الفلاحة، محمد صديقي، بشأن المنع النهائي لتصدير المنتجات الفلاحية باعتباره جزءا من الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة لكبح جماح الأسعار في البلاد.



غير أن وزير الفلاحة لا يلبث أن يأتي برواية مصادمة ومكذبة لما سبق أن صرح به مصطفى بيتاس، حيث أكد الصديقي، في حديثه بمنتدى وكالة المغرب العربي للأنباء، أمس الأربعاء، أن تصدير المنتوجات الفلاحية المغربية إلى الخارج لم يتوقف !!

وأوضح، وزير الفلاحة، أن توقيف التصدير كان متعلقا بـ”الطماطم المدورة” والتي تستهلك بكثرة بالمغرب.

صديقي، شدد على أنه لا يمكن للحكومة وحدها أن تقرر منع التصدير، مشيرا إلى أن الاتجاه كان هو خلق التوازن لأن المهنيين بدورهم لهم عقود مع أطراف خارجية يتوجب أخذها بعين الاعتبار.

جدبر بالذكر أن مصطفى بيتاس سبق له أن ناقض نفسه في تصريحات متضاربة أدلة بها حول دور المضاربين والوسطاء في رفع الأسعار لهذه المستويات غير المعقولة، حيث زعم أن ” المضاربين يضاربون في الأسعار، وكلنا كانعرفوهوم وكانشوفوهوم وباينين وكايستغلوا الارتفاعات غير المفهومة لبعض المواد”.

ليعود، الناطق باسم حكومة أخنوش، بعد ذلك ويقول – بكل برودة دم – بأن ” المضاربين مكانعرفوهمش، وإذا كايعرفهم شي واحد يوريهم لينا، لأنه تتخذ في حقهم الإجراءات بصرامة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M