وزير سابق يستنكر الاتجار بالقيم في الإشهارات..

24 يناير 2022 16:49

هوية بريس- متابعة

كتب خالد الصمدي، الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي سابقا، تدوينة على حسابه ب”فيسبوك”، تحت عنوان “إشهار يدخل القيم الى بورصة الاتجار”، ينتقد فيها استغلال قيم المستهلكين في الإشهارات.

وقال: “شاهدت هذا الصباح إحدى أكثر الوصلات الإشهارية سوءا ودناءة، إشهار يوهمك أن المتحدثين والذين تم اختيارهم بعناية يختارون كلماتهم الجميلة للتعبير عن مشاعرهم تجاه أمهاتهم بعاطفة جياشة وصدق لا متناه ، ثم تظهر في ختام هذه الكلمات الجميلة علامة تجارية لمنتوج استهلاكي ، في استغلال فاضح لتلكم المشاعر في عملية تسويق فجة لهذا المنتوج”.

وزاد: “لن أكون ضد إبداع شركات الإشهار لأي منتوج بأي طريقة كانت في إطار متطلبات السوق والمنافسة لكن شريطة أن تحترم الوصلات الإشهارية قيم المستهلكين عوض المتاجرة بها”.

وتابع: “ففي كثير من الأحيان كانت وصلة إشهارية سببا في مقاطعة منتوج او على الاقل انصراف جزء من المستهلكين عنه لانه مسهم في مشاعرهم وقيمهم النبيلة ، فالإشهار قبل أن يكون صناعة هو ذكاء واحترام”.

وقال: “وكما كنت دائما وسأظل ضد أي استغلال للفضاءات التربوية في الإشهار لأي منتوج استهلاكي، أقول هذه المرة الاتجار بالقيم خطر ، وأسوء من الاتجار بالبشر”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M