وفد برلماني كندي يزور المغرب

28 فبراير 2023 16:39

هوية بريس- متابعة

استقبل رئيس مجلس النواب السيد راشيد الطالبي العلمي، اليوم الثلاثاء 28 فبراير 2023 بمقر المجلس في الرباط، وفدا برلمانيا كنديا يضم كل من السيد René Villemure نائب رئيس الشعبة الكندية لدى الجمعية البرلمانية للفرنكوفونية، والسيد Joël Godin والسيدة Marie-France Lalonde أعضاء الشعبة.

ويقوم الوفد البرلماني الكندي بزيارة للمغرب للمشاركة في أشغال اجتماع شبكة النساء البرلمانيات ولجنة الشؤون البرلمانية التابعتين للجمعية البرلمانية للفرنكوفونية التي سيحتضنها البرلمان المغربي في الفترة الممتدة من 1 إلى 3 مارس 2023.

وخلال مباحثاتهما، أشاد كل من رئيس مجلس النواب والوفد البرلماني الكندي، بمستوى العلاقات البرلمانية المغربية الكندية الثنائية والمتعددة الأطراف، إذ تعززت في السنوات الأخيرة من خلال اتفاقيات تعاون وزيارات متبادلة وتكثيف قنوات التواصل والتشاور والتنسيق خاصة في القضايا ذات الانشغال المشترك كالهجرة والأمن ومكافحة الإرهاب والتحول الرقمي والتغيرات المناخية وحماية البيئة والاقتصاد الأخضر والتبادل التجاري والاستثمار والسياحة والتربية والتعليم.

وركز اللقاء على أهمية التنسيق البرلماني عبر التشاور والتنسيق الدائمين، كما تم التوقف عند إبراز خصوصية التجربة البرلمانية للبلدين، حيث استعرض السيد راشيد الطالبي العلمي التجربة الرائدة للمملكة على مختلف المستويات، تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وحفظه، وخاصة توجيهاته السامية في كيفية تدبير جائحة كوفيد 19 وتداعياتها.

كما توقف رئيس مجلس النواب والوفد البرلماني الكندي، عند مستوى التعاون بين البرلمانيين الذي شمل عدة قضاياكالسياسات العمومية وتبادل التجارب والخبرات.

استقبال رئيس مجلس النواب، السيد راشيد الطالبي العلمي، للوفد البرلماني الكندي ، كان محطة مهمة لتبادل وجهات النظر بشأن العديد من القضايا ذات الأولوية البرلمانية.

(مجلس النواب- البرلمان المغربي)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M