وقفة احتجاجية أمام البرلمان تنديدا بتشميع بيون “العدل والإحسان”

17 يونيو 2019 18:34

هوية بريس – عابد عبد المنعم

أصدرت اللجنة الوطنية للتضامن مع أصحاب البيوت المشمعة بلاغا كشفت من خلاله عزمها تنظيم وقفة احتجاجية، بعد غد الأربعاء 19 يونيو 2019، أمام البرلمان على الساعة السادسة مساء.

وأوضحت لجنة التضامن مع أصحاب البيوت المشمعة في البلاغ المذكور، أن عدد البيوت المشمعة ارتفع، لاسيما بعدما أقدمت السلطات على تشميع بيوت أخرى، بكل من تطوان والمضيق ومراكش.

وأضافت بأنه “تأكد أن أصحاب البيوت ينتمون إلى جماعة العدل والإحسان، المعارضة للسياسات العمومية الفاسدة والاختيارات اللاشعبية، التي تنهجها الدولة”.

وفيما يلي نص البيان كما توصلت به “هوية بريس”:

“عقدت اللجنة الوطنية للتضامن مع أصحاب البيوت المشمعة بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان اجتماعا تدارست خلاله ارتفاع وتيرة تشميع بيوت مجموعة من المواطنين في العديد من المدن المغربية، حيث اتخذت السلطات قرارات جديدة بتشميع بيوت أخرى بكل من تطوان والمضيق ومراكش في اعتداء سافر على حق المواطنين في الملكية والعيش الآمن في منازلهم، ضاربة عرض الحائط كل مقتضيات الدستور والقوانين الجاري بها العمل والمعاهدات والمواثيق الدولية ذات الصلة التي صادقت عليها الدولة المغربية.

وتأكد لأعضاء اللجنة أن أصحاب البيوت ينتمون إلى جماعة العدل والإحسان المعارضة للسياسات العمومية الفاسدة والاختيارات اللاشعبية التي تنهجها الدولة وتفرضها بسيادة الاستبداد.

ومن أجل التنديد بهذا السلوك السلطوي والمنافي للقانون تخبر اللجنة الوطنية للتضامن مع أصحاب البيوت المشمعة الرأي العام الوطني والدولي أنها قررت:

– تنظيم وقفة احتجاجية للتنديد بهذه القرارات السلطوية الجائرة يوم الأربعاء 19 يونيو 2019 أمام البرلمان على الساعة السادسة مساء؛

– عقد جمع عام للجنة الوطنية يوم فاتح يوليوز 2019 على الساعة الخامسة والنصف بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان قصد إعداد برنامج ترافعي وطني ودولي حول قضية البيوت المشمعة؛

عن اللجنة: نائب المنسق محمد زهاري”.اهـ

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M