وهبي: تعيين “عبيابة” وزيرا كان قرارا خاطئا وإعفاء أبو درار تم لمصلحة الحزب

11 أبريل 2020 23:13

هوية بريس – متابعات

علق عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، على قرار إعفاء محمد أبودرار، رئيس فريق البام بمجلس النواب، من مهامه وتكليف رشيد العبدي بمهمة تنسيق أشغال الفريق، قائلا: “القرار لم أتخذه بشكل فردي بل بالتشاور مع أعضاء المكتب السياسي بالصفة، وهم رئيسة المجلس الوطني ورؤساء الجهات ورئيسي الفريقين بالبرلمان، الذين يشتغلون بجانبي طوال هذه الفترة”.

وأضاف وهبي وفق ما أورده موقع حزب الأصالة والمعاصرة “اتخذنا هذا القرار لما فيه مصلحة للحزب وباستشارة السيدات والسادة نواب الحزب”.

وبخصوص استقالة عزيز بنعزوز، الرئيس السابق لفريق البام بمجلس المستشارين، قال وهبي “توصلت باستقالة رسمية من السيد بنعزوز وبناء عليه فلم يعد له أية علاقة بفريق الحزب بمجلس المستشارين ولا بأي جهاز أو مؤسسة داخل الحزب، لكنه يبقى مستشارا برلمانيا يمثل المنظمة الديمقراطية للشغل وهذا خارج اختصاصاتي”، موضحا “ملف بنعزوز كان مطروحا داخل الحزب قبل انتخابي أمينا عاما وأصبح مطروحا بعد ذلك، حيث كانت هناك لقاءات ومفاوضات انتهت بالاستقالة لأن هذا الموضوع يهم أشخاص ذاتيين وليس أشخاص موضوعيين”.

وعلق وهبي خلال مروره ضيفا على مؤسسة الفقيه التطواني في بث مباشر لمناقشة موضوع: “الأحزاب السياسية وقضايا الساعة”، اليوم السبت 11 أبريل 2020، على خبر إعفاء وزير الشباب والرياضة، الحسن عبيابة، وتعويضه بعثمان فردوس بقوله “إن الخطأ هو تعيين عبيابة كوزير في الأول وليس قرار إعفاؤه وما جرى اليوم هو تصحيح للخطأ السابق”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. أولا : إعفاء أبو درار هذا شأن داخلي – بينكم أو بينو – أنتم تعرفون بعضكم البعض ثانيا : عن استقالة بنعزوز كنا نسمعه في مجلس المستشارين يرعد ويزبد باسم حزبكم وكأنه – المهدي المنتظر أو بنعزوز المنتظر لحل مشاكل المغرب – أو ما خلا في بنكيران مسكين غير اللي نسا – واليوم نسمع أنه استقال من المغرب لكن المهم هو ليست الإستقالة ولكن ما أسئلك عن هو صحة ما كنا نسمع عن أنه أخد 400 من مالية الحزب فهل هذا صحيح وإذا كان صحيحا فهل استرجعتموها أم لا و أنكم س – تميكون عليه فيها – ثالثا : عن استوزار عبيابة صحيح أنه كان خطئا من الأول ولكن استوزاره كان من طرف ساجد ليس حبا فيه ولكن لإسكاته – دار ليه خاطرو باش إيبعدو منو ومن رئاسة الأمانة العامة لأن ساجد داير ليهم بت انبت –

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M