مؤسسة عطاء الخيرية ـ فيديو توزيع أضحية عطاء 2013م

20 أكتوبر 2013 19:09

 حملة أضحية عطاء 2013م

هوية بريس – إبراهيم بيدون

قامت مؤسسة عطاء الخيرية في إطار أعمالها الاجتماعية بتنظيم حملة لجمع أضاحي العيد، وقد وفق الله عز وجل القائمين عليها إلى توزيع أكثر من 50 خروفا على مجموعة من الأسر المعوزة؛ على رأسها التي بها أرامل وأيتام.

وقد تمت عملية التوزيع يوم الأحد 07 ذي الحجة 1434 الموافق 13 أكتوبر الجاري؛ ثلاثة أيام قبل يوم النحر من باب تعجيل الفرحة وإدخال السرور على الأسر؛ خصوصا على الصغار الذين بدت مشاعر الغبطة والسرور على وجوه وتصرفات عدد منهم.

كما تم تركيز التوزيع على مجموعة من الأحياء الهامشية في كل من مدن الدار البيضاء، تمارة، الرباط وسلا، وشارك فيه مجموعة من شباب المؤسسة المحبين للخير والمشبعين بقيم التضامن والتكافل وحب الخير لإخوانهم.

وتأتي هذه الحملة بعد مجموعة حملات خيرية وإنسانية قامت بها المؤسسة؛ على رأسها حملة “لننعم جميعا بالدفء”، والتي استهدفت مئات الأسر وأطفالهم في مجموعة من دواوير الأطلس الكبير والمتوسط ومجموعة من رحل منطقة بومالن دادس، وقد استطاع فريق العمل بلوغ قرى في الجبال تعلوا على سطح البحر بـ2100 متر.

وتعتبر مؤسسة عطاء الخيرية إحدى الجمعيات التي تحاول تطوير العمل الجمعوي والخيري من خلال الاستفادة من التجارب المتراكمة وتطوير العمل والاستفادة من الآليات الحديثة والاجتهاد للوصول إلى مثال يحتذى به، لأجل الاقتداء، ولتكسير الصورة النمطية التي ترسبت عند غالبية المجتمع، من أن الجمعيات والمؤسسات الجمعوية ما هي إلا وسائل “برغماتية”، يستخدمها أفراد المجتمع المدني، أو توظفها الأحزاب لأغراضها الشخصية، ولا يكون همها الإسهام في تنمية وخيرية وصلاح هذا البلد. 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M