انتشال جثتي شهيدين بعد تفكيك رافعة الحرم المكي

22 سبتمبر 2015 13:15
انتشال جثتي شهيدين بعد تفكيك رافعة الحرم المكي

انتشال جثتي شهيدين بعد تفكيك رافعة الحرم المكي

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 22 شتنبر 2015

انتشلت قوات الدفاع المدني السعودية ظهر أمس جثتي شهيدين من تحت أنقاض الرافعة التي سقطت في الحرم المكي، مما أكد فرضية “مكة” باحتمال ارتفاع أعداد شهداء الحرم، ليستقر العدد أمس على 109.

وأعلن المتحدث الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني العقيد عبد الله الحارثي لصحيفة “مكة” أمس أن العثور على الجثتين وانتشالهما جاءا بعد تفكيك أجزاء من الرافعة لإزالتها من الموقع.

وقال: منذ مباشرة الحادثة رصدنا وجود جثتين لاثنين من الشهداء أسفل ذراع الرافعة وأنقاضها، وكشفت الأجهزة عدم وجود مؤشرات للحياة، ولتأمين الموقع تم تثبيت الرافعة لخطورة وضعها، وبعد إزالة الذراع تم انتشال الجثتين، وتبين أنهما لاثنين من الشهداء يحملان الجنسية الماليزية، وبذلك ارتفع عدد شهداء الحادثة إلى 109.

من جانبها حددت المديرية العامة للجوازات هويات 4 من شهداء الرافعة باستخدام جهاز البصمة المعروف باسم “الهايد”، حسب ما أوضحه لصحيفة ذاتها مصدر مطلع في وزارة الداخلية.

وأوضح المصدر أن جنسيات الشهداء من الهند وبريطانيا وأفغانستان وإيران، لافتا إلى أن تلك الخطوة جاءت بفضل تطبيق نظام البصمة، إلى جانب التعاون الأمني بين قطاعات الوزارة، وفقا للمفكرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M