تفكيك شبكة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال وتوقيف 4 مشتبه فيهم بالرباط

24 أكتوبر 2015 17:50
تارودانت.. توقيف مشتبه فيه بترويج مخدرات بالمؤسسات التعليمية

تفكيك شبكة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال وتوقيف 4 مشتبه فيهم بالرباط

هوية بريس – متابعة

السبت 24 أكتوبر 2015

تمكنت الفرقة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في مجال النصب والاحتيال، وتوقيف أربعة مشتبه فيهم من ضمنهم سيدتان، وشخص من ذوي السوابق القضائية في مجال النصب، بالإضافة إلى موظف بإحدى الإدارات العمومية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الجمعة، أنه حسب المعطيات الأولية للبحث، فإن المشتبه فيهم كانوا يتسلمون مبالغ مالية مهمة من الضحايا مقابل وعود زائفة بالتوسط لهم في عمليات توظيف في بعض الإدارات العمومية، وبخاصة في سلك الشرطة، وكذا التدخل لفائدتهم من أجل الحصول على بعض الامتيازات الوهمية من ملك الدولة الخاص.

وأوضح المصدر ذاته أن المبالغ المالية المتحصلة من العمليات الاحتيالية التي اقترفتها عناصر هذه الشبكة الإجرامية قد ناهزت ثلاثة ملايين درهم تقريبا، وهو الأمر الذي استدعى فتح بحث معهم يتعلق بغسيل الأموال، وذلك لتتبع وتحديد مآل المبالغ المالية التي حصلوا عليها بطرق تدليسية.

وخلص البلاغ إلى أنه تم وضع المشتبه فيهم رهن الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما لا تزال التحقيقات جارية لتوقيف باقي المتورطين في نشاط هذه الشبكة الإجرامية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M