السلطات المصرية تقبض على 17 شخصًا بتهمة «إغراق الإسكندرية»

06 نوفمبر 2015 18:03
السلطات المصرية تقبض على 17 شخصًا بتهمة «إغراق الإسكندرية»

السلطات المصرية تقبض على 17 شخصًا بتهمة «إغراق الإسكندرية»

هوية بريس – متابعة

الجمعة 06 نونبر 2015

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الجمعة، القبض على 17 شخصًا ممن سمتهم أعضاء “خلية إرهابية” في محافظة الإسكندرية (شمال) منتمين لجماعة الإخوان المسلمين.

وقالت الوزارة، في بيان حصلت الأناضول على نسخة منه، إن “معلومات توافرت لقطاع الأمن الوطني حول إصدار قيادات تنظيم الإخوان تكليفات لعناصرها من خلايا لجان العمليات النوعية بمحافظة الإسكندرية بارتكاب بعض العمليات العدائية”.

وذكرت الوزارة أن الحملات الأمنية وجهود تحديد عناصر “الخلية” أسفرت عن ضبط 17 شخصًا منها.

وبالإضافة إلى اتهامهم بـ”عمليات إرهابية”، حمّلت الوزارة المضبوطين بإحداث أزمات في محافظة الإسكندرية (شمال) من بينها أزمة تكدس المياه في الشوارع.

وقال بيان الداخلية، إن المضبوطين متهمين بـ”سد المصارف ومواسير الصرف الصحي بإلقاء خلطة إسمنتية بداخلها لعدم تصريف المياه، وحرق وإتلاف محولات الكهرباء، وصناديق القمامة لإحداث أزمات بالمحافظة، وإيجاد حالة من السخط الجماهيري ضد النظام القائم”.

واستقبلت صفحات نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بيان الوزارة بـ”التهكم والسخرية”، لافتين إلى أن الحكومة “تلقي بفشلها في معالجة الأزمة على شماعة الإخوان”.

وشهدت مدن مصرية، اليوم الجمعة، مظاهرات احتجاجية تستنكر تعامل الحكومة مع أزمة السيول التي تضرب أنحاء الجمهورية خلال الأيام الحالية، بحسب مراسلي الأناضول.

وتشهد محافظات مصر الشمالية، موجة شديدة من الطقس السيء والأمطار والرياح، ما أدى لمقتل وإصابة العشرات، وما أثر على حركة المرور فيها، وتعطيل حركة الملاحة في عدد من الموانئ، خاصة محافظة الإسكندرية (شمال).

أعلنت وزارة الصحة المصرية، مساء أمس الخميس، عن وفاة 17 وإصابة 28 آخرين بمحافظتي البحيرة والغربية (دلتا مصر/ شمال)، بسبب موجة الطقس السيء التي تجتاح شمال البلاد، خلال اليومين الماضيين.

وقُتل 5 أشخاص قبل عشرة أيام في عاصفة مماثلة أدت لغرق شوارع محافظة الإسكندرية (شمال)، وتسببت بحوادث صعق كهربائية، مما أدى لاستقالة محافظها هاني المسيري.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M