عقائد هندية على القناة المغربية الأولى

22 نوفمبر 2013 00:47

ذ. طارق الحمودي

هوية بريس – الجمعة 22 نونبر 2013م

كان قد لفت نظري أول حلقة للرسوم المتحركة على القناة الأولى المغربية بعنوان avatar وهالني ذلك، وتألمت ألم من يعرف فساد ما يفعله القائمون على قنواتنا بسبب قصد أحيانا وبسبب جهل كثيف لعله من أعظم الأسباب التي أفسدت عقول أطفالنا.

تدور قصة “الأفاتار” حول وجود قبائل تتحكم في أربعة عناصر: الماء، والهواء، والأرض، والنار، وأنها كانت تعيش في سلام. لكن تغير الأمر بسبب عدوان قبيلة النار فقط “الأفاتار” سيد العناصر الأربعة يستطيع إنقاذ العالم ولكنه اختفى، وبعد مرور 100 عام اكتشفت (كتارا) وشقيقها (ساكا) “الأفاتار” في جبل جليدي.

وبيان خطورة هذا في التالي:

أن avatar تعني تمثل لسابق في لاحق، وهو يشبه نوعا ما التناسخ الذي يعتقده فلاسفة الهند واليونان كفيتاغورس وأفلاطون، ومن ذلك أن الأمير (راما) و(كريشنا) المشهور اتباعه في العالم صورتان تمثل فيهما أحد أركان الإلاه براهما الثلاثة (trimourti) وهو شيفا.

عقائد هندية على القناة المغربية الأولى

فانظر كيف تهدم القناة الأولى وتفسد أديان الأطفال بإحلال مفهوم التناسخ عوض البعث يوم القيامة.. وتسقط مفهوم حق الألوهية المطلق لله الملك المدبر وتلبسه لطفل صغير ينقذ العالم ويتحكم في العناصر الأربعة التي زعم قدماء فلاسفة الهند واليونان قبل سقراط بأنها العناصر المكونة للكون.. وهو خطأ فكري وعلمي تجاوزه العقلاء.. ومع ذلك تغفل القناة الأولى بمراقبيها العلميين عن هذه المسائل..

أفلا ينتبه هؤلاء إلى ما يعرضونه للأطفال في رسومهم.. المخربة للعقول والأديان؟!!

التناسخ يا عباد الله على شاشة قناة مغربية في بلد مسلم.. أهو ضرب تحت الحزام يا قناتنا؟!!

أيريد هؤلاء أن يصنعوا من أطفالنا أغبياء.. يصدق الواحد منهم قول فيتاغورس لرجل رآه يضرب كلبا: لا تضربه، فإنني سمعت منه صوت صديق لي مات قديما!!!؟؟

حسبنا الله ونعم الوكيل. 

اللهم قد بلغت.. اللهم فاشهد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M