الشريم: الصراع في أرض الكنانة بين “الفساد” و”النزاهة”

05 يوليو 2013 22:52

هوية بريس – متابعة

الجمعة 05 يوليوز 2013م

 

قال الشيخ سعود الشريم إمام و خطيب المسجد الحرام تعليقا على الأحداث الجارية في مصر والانقلاب العسكري الذي تم على الرئيس محمد مرسي، :”معظم صراع أرض الكنانة بين الفساد والنزاهة،والتلويث والتطهير،وغاية المفسدين الفرار من يد العدالة ولسان حالهم(إنهم إن يظهروا عليكم يرجموكم..”.

وأضاف أيضا في حسابه الشخصي على التوتير: “الحدث في مصر كبير، وكبر حجمه يجب ألا يبرر سلوك مسلك الدماء والتخريب، حتى لا يكون خروجا من فتنة إلى أعظم منها، فقوة اﻹنسان في عقله لا في يده”.

و تابع  الشريم قائلا: “ليس مستغربا تلاعب أدعياء الديمقراطية بدلالات اﻷلفاظ والتضليل بها، فيسمون الظلم عدلا، والسجن حرية، والانقلاب تصحيح مسار للثورة “كذبك وهو كذوب”.

بدوره قال الداعية المعروف محمد العريفي: “أوصانا سيدي رسول الله: (إنكم ستفتحون مصر فأحسنوا إلى أهلها فإن لهم ذمة ورحماً) أظنه لو كان اليوم حياً لنصرهم بنفسه وماله ولسانه، صلوا عليه”.

وعلق المفكر الإسلامي محمد الحضيف قائلا: “قيمة هذه الحشود، ليس بانتصارها للشرعية ورفض الانقلاب فقط.بل هي ستدق الإسفين الأخير، في نعش العسكر والانقلابات العسكرية: إرادة الشعوب تتسامى”.

ومن وجهة نظره أكد أنه لو حدث تحرك لبعض قطاعات الجيش، اعتراضا على الانقلاب.. فستتحرك أمريكا لإلغائه: “قد يتفكك الجيش، ولن توجد قيادة مركزية تمنع تهديد الكيان الصهيوني”.

من جانبه، قال الأمين العام لرابطة علماء المسلمين الشيخ ناصر العمر : “ألا يعلم أولئك الذين أيدوا انقلاب الفلول وحركة تمرد في مصر ضد قادتهم الشرعيين أنهم بذلك يقرون بمشروعية التمرد في بلادهم والخروج على حكامهم!”.

وأضاف أيضا: “مما يدعو للأسى في أحداث مصر حضور زعيم النصارى بصلبانه، ومشاركته بخلع رئيس مسلم حافظ لكتاب الله! مثل هذا لم يحدث في تاريخ المسلمين أبدا!”.

وبلغت حصيلة القتلى نتيجة المواجهات واعتداءات أجهزة الأمن على مؤيدي الرئيس مرسي 12 قتيلا ومئات الجرحى..

 

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
22°
الخميس
21°
الجمعة
27°
السبت
28°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M