إسبانيا .. المئات يتظاهرون في العاصمة رفضا للكمامات

16 أغسطس 2020 22:00

هوية بريس – متابعات

تظاهر المئات الأحد 16 غشت في العاصمة الاسبانية مدريد رفضا لوضع الكمامة الإلزامي ولتدابير أخرى تم فرضها للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتجمع الحشد الذي لبى دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي في ظل علم إسباني عملاق في ساحة بوسط العاصمة الإسبانية، وفق «فرانس برس» رافعبن شعارات “حرية”.

وحمل المتظاهرون لافتات كتب على بعضها «الفيروس غير موجود» و«الكمامة تقتل» و«لسنا خائفين».

وقالت بيلار مارتن (58 عاما) المتحدرة من سرقسطة (شمال شرق) إنها جاءت للمشاركة في التحرك لأنها تعتقد أن حكومات العالم أجمع تغالي في عدد الأشخاص المصابين بهدف الحد من الحريات العامة. وصرحت «إنهم يجبروننا على وضع الكمامات، يريدون عزلنا، ليست سوى أكاذيب».

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. التباعد المكاني ووضع القناع “الواقي” واستعمال وسائل التعقيم تدابير عبثية لا تفيد في صد أي فيروس ولا سند علمي لها حسب الدكتور الكنديDenis Rancourt في مقاله Masks don’t work (الكمامات لا تفيد). في فيديو يشرح أن كوفيد كفيروس الزكام الموسمي ينتقل عبر جزيئات متكتلة في هواء فضاء مغلق كالمصنع والشركة والبيت والطائرة .. وليس الشارع العام. وهي صغيرة جدا تقاس أبعادها بالنانومتر أي جزء من المليون من الميليمتر. فلا يمكن لأي كمامة أن تصدها. ويقترح التعايش مع كوفيد مثلما تعايش الناس مع الزكام الموسمي فقوة فتكهما متقاربة ولنا أن نتأمل في عدد الوفيات المتساوية تقريبا لكليهما. كما ركز على الوقاية عبر فتح النوافذ وتقوية المناعة. مضيفا أن كل الجهد لجعل الأمكنة والفضاءات معقمة لا جدوى منه لأننا منذ الأزل نعيش مع تريليونات الفيروسات وألف مستحيل أن تعقم مكانا ما تماما فعلماء البيويوجيا لهم مقولة شهيرة، يضيف الدكتور، وهي يوجد كل شيء في كل مكان il y a de tout partout. عنوان الحوار في اليوتوب :
    (Covid-19 : Les masques et les “gestes barrières” sont inutiles (Prof. Denis
    فرض الكماكات في الغرب (و الدول المتخلفة تتبع) قرار سياسي لا سند علمي له واسألوا أيضا دكتورا فرنسيا متخصصا في الأوبئة اسمه Dr Blachier الذي على قناة LCI أكد جازما على أن الكمامة لا نفع منها و أن أضحاب القرار في فرنسا يعلمون ذلك و أنهم فرضوها من دون سند علمي و عندما تسألهم لماذا فرضوها من دون سند علمي يجيبون : فرضناها من أجل طمأنة المواطنين. المقطع وجدته في تويتر فقط لشخص يسمى Mouâd Boutaour Kandil

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M