بدء القصف الأمريكي على مواقع لمقاتلي «الدولة الإسلامية» في العراق

08 أغسطس 2014 20:32
بدء القصف الأمريكي على مواقع لمقاتلي «الدولة الإسلامية» في العراق

بدء القصف الأمريكي على مواقع لمقاتلي «الدولة الإسلامية» في العراق

هوية بريس – متابعة

الجمعة 08 غشت 2014

قصفت الطائرات الحربية الأمريكية، اليوم الجمعة، أهدافا لمقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) في شمال العراق، وفقا للمفكرة.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (النتاجون) في بيان لها اليوم، أن طائرتان أمريكيتان ألقتا 500 رطل من المتفجرات الموجهة بالليزر على مواقع للمدفعية تابعة لـ”داعش” قرب آربيل في شمال العراق. حسبما أفادت وكالة الأناضول للأنباء.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد أمر بتنفيذ ضربات جوية أمريكية لوقف هجوم تنظيم «الدولة الإسلامية» في شمال العراق.

من جانبه قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن تقدم تنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق ينذر بإبادة جماعية وأن المخاطر بشأن مستقبل البلاد لا يمكن أن تصبح أكثر مما هي عليه الآن.

وأضاف في إشارة إلى مقاتلي هذا التنظيم “حملة إرهاب تنظيم «الدولة الإسلامية» في العراق والشام على الأبرياء ومن بينهم الأقلية المسيحية وأعمال العنف الفظيعة تحمل كل نذر الإبادة الجماعية”. حسب قوله.

من جهة أخرى، طلبت الحكومة البريطانية من مواطنيها اليوم مغادرة مناطق في كردستان العراق بما في ذلك أربيل بسبب التقدم الكاسح للمسلحين الإسلاميين الذين اقتربوا من العاصمة الكردية.

وقالت لندن إن الوضع الأمني قد يتدهور سريعا بعد القتال جنوب غربي أربيل، حيث يتمركز الكثير من عمال النفط الغربيين والمسئولين ولذا يجب على المواطنين البريطانيين مغادرة العاصمة التي يقطنها 1,5 مليون نسمة على الفور.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M