سوني تؤكد مضيها في سوق الهواتف الذكية

08 يوليو 2015 14:27

هوية بريس – متابعة

الأربعاء8 يوليوز 2015

أكد الرئيس التنفيذي لقسم الأجهزة المحمولة لدى شركة سوني اليابانية، هيروكي توتوكي، أن شركته لن تخرج من سوق الهواتف الذكية، ليضع بذلك حدا للشائعات التي تحدثت عن عزمها مغادرة هذه السوق بعد تراجع أرباحها في هذا القطاع.

 وفي مقابلة أجراها معه موقع “أريبيان بزنس”، قال توتوكي إن سوني “لن تبيع أو تخرج من قطاع الأجهزة المحمولة على الإطلاق”، مؤكدا أن “سوني موبايل” ستحسن أداءها العام المقبل من خلال إطلاق منتجات عالية الجودة والتقنية.

وكانت انتشرت في وقت سابق من هذا العام أنباء تتحدث عن أن سوني منفتحة على بيع قطاع هواتفها الذكية، وقال كاز هيراي -وهو رئيس تنفيذي كبير في صناعة الهواتف الذكية- في فبراير الماضي إن سوني تدرس بيع وحدة صناعة الهواتف الذكية المتعثرة.

وعانت سوني خلال عام 2014 خسارة كبيرة بسبب شراء حصة نظيرتها إريكسون لفك الشراكة التي استمرت بينهما لسنوات، كما أن بيع قطاع الحواسيب المحمولة “فايو” أثار التكهنات بشأن عزمها بيع قطاع الهواتف الذكية.

وستركز الشركة على جلب تقنيات جديدة إلى الشاشات وكاميرات الهواتف الذكية وتحسين جودة الصوت، لكنها في المقابل تخطط لخفض تكاليفها بنسبة 30% بحلول نهاية العام المقبل من خلال سعيها لتسريح خُمس قوتها العاملة، وفقا لتوتوكي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M