إشادة كبيرة بمسلمة تصدت لرجل هاجم عائلة يهودية في لندن

24 نوفمبر 2019 10:48

هوية بريس – متابعات

حظيت امرأة مسلمة بإشادات واسعة؛ بعدما تصدت لرجل كان يوجه إهانات إلى شخص يهودي وعائلته، خلال رحلة بالمترو شمال العاصمة البريطانية لندن، ودفعت الحادثة السلطات إلى إطلاق عملية بحث عن الرجل، وفيما بعد تم توقيفه.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كثيف، السبت 23 نونبر 2019، مقطع فيديو يظهر فيه رجل يقف بجانب يهودي وطفله، وبدأ الرجل بقراءة مقتطفات من الكتاب المقدس، تقول إن «اليهود دجالون بدؤوا تجارة الرقيق».

وعندما حاول راكبٌ إيقافه، قال المهاجم: «اغرب عن وجهي.. سأضربك في أنفك»، ثم استمر في توجيه مزيد من التهديدات والشتائم إلى اليهودي وطفله.

ودخلت المرأة المسلمة في جدال مع الرجل، محاوِلةً تهدئته، وقالت له: «إن هناك أطفال»، لكن الرجل لم يستمع لها وأكمل حديثه بنبرة عالية.
وصوَّر الحادثة مخرجٌ يدعى كريس أتكينز، ونشرها على مواقع التواصل، وقال في تصريح لموقع Sky News، إن «4 ركاب، من بينهم امرأة مسلمة محجبة، تصدوا للرجل المسيء»، ووصف المرأة بأنها «شجاعة بشكل لا يصدَّق».

وأضاف: «في هذا اليوم وهذا العصر، عرفنا مدى تعصب الجميع، والأديان التي تكره بعضها بعضاً، وأن هناك امرأة مسلمة تدافع عن بعض الأطفال اليهود».

أما المذيعة سوزى بيري، فكتبت في حسابها على تويتر: «تلك السيدة من النساء المميزات»، في حين غرد شخصٌ آخر: «المرأة المسلمة الشابة كانت نجمة».

وقال مغرد ثالث: «سيدة مسلمة تدافع عن أب يهودي وابنه، هذا يعطيني أملاً متجدداً في مستقبل هذه البلاد الرائعة».

وقالت صحيفة The Daily Mail البريطانية، أمس السبت، إن المرأة اسمها أسماء شويخ، ونقلت عنها القول: «كنت آمل أن يأتي الناس ويقولون شيئاً ما، لأنه إذا فعل الجميع ذلك، فلا أعتقد أن الأمر سيتصاعد بهذا الشكل».

وأضافت: «كَوني أماً لطفلين، كيف يبدو الأمر في مثل هذا الموقف، أودُّ أن يساعدني شخص ما في حال تعرضت لمثل هذا الموقف».

وبعد انتشار الفيديو بدأت الشرطة البريطانية عملية بحث عن الرجل الذي هاجم عائلة اليهودي، وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، إن الشرطة ناشدت الشهود الإدلاء بشهادتهم عن الحادثة.

وذكرت صحيفة The Daily Mail أن الشرطة ألقت القبض في النهاية على الرجل «المسيء» بتهمة «معاداة السامية»، ونقلت عن متحدث باسم الشرطة قوله إن «الحادثة وقعت في قطار الخط الشمالي يوم الجمعة 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2019».

آخر اﻷخبار
1 comments
  1.  هَا أَنتُمْ هَٰؤُلَاءِ جَادَلْتُمْ عَنْهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَمَن يُجَادِلُ اللَّهَ عَنْهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَم مَّن يَكُونُ عَلَيْهِمْ وَكِيلًا (109) وَمَن يَعْمَلْ سُوءًا أَوْ يَظْلِمْ نَفْسَهُ ثُمَّ يَسْتَغْفِرِ اللَّهَ يَجِدِ اللَّهَ غَفُورًا رَّحِيمًا(110) وَمَن يَكْسِبْ إِثْمًا فَإِنَّمَا يَكْسِبُهُ عَلَىٰ نَفْسِهِ ۚ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا (111) وَمَن يَكْسِبْ خَطِيئَةً أَوْ إِثْمًا ثُمَّ يَرْمِ بِهِ بَرِيئًا فَقَدِ احْتَمَلَ بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينًا (112) وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكَ وَرَحْمَتُهُ لَهَمَّت طَّائِفَةٌ مِّنْهُمْ أَن يُضِلُّوكَ وَمَا يُضِلُّونَ إِلَّا أَنفُسَهُمْ ۖ وَمَا يَضُرُّونَكَ مِن شَيْءٍ ۚ وَأَنزَلَ اللَّهُ عَلَيْكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَكَ مَا لَمْ تَكُن تَعْلَمُ ۚ وَكَانَ فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكَ عَظِيمًا (113)

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M