غضب من الحكومة بسبب دعمها لمستوردي الأضاحي بدَل المواطنين والملف يصل البرلمان

28 مايو 2023 11:50
الحكومة تتحدث من جديد عن عيد الأضحى

هوية بريس-متابعة

وجه فريق حزب “الحركة الشعبية بمجلس النواب، سؤالا مكتوبا إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه الغابات، حول تخصيص الحكومة لدعم خاص لمستوردي الأغنام يصل إلى 500 درهم لكل رأس بمناسبة عيد الأضحى.

وأشار الحزب في ذات السؤال أن الحكومة قررت منح دعم مباشر للمستوردين الذين يستوردون الأكباش بمناسبة عيد الأضحى، بتخصيص مبلغ قدره 500 درهم لكل رأس يتم استيراده من الخارج، وفق ما أفاد به الإشعار الصادر عن المكتب الوطني المهني للحبوب والقطاني.

وأكد أن هذه الخطوة التي جاءت بهدف معلن هو تخفيض تكاليف استيراد الأغنام نظرا لارتفاع الأسعار في السوق العالمية، وتوفير الأضاحي بأسعار مناسبة في الأسواق المحلية، تأتي لتضاف إلى قرار الحكومة إلغاء رسوم الاستيراد والضريبة على القيمة المضافة المطبقة لضمان توفر الكمية المناسبة من الأغنام في الأسواق المحلية قبل عيد الأضحى، لكن ألم يكن حربا بالحكومة إيجاد صيغة لدعم. المواطن الفقير بصفة مباشرة من خلال اعتماد قاعدة الإحصائيات المتوفرة. وطالب الحزب الحكومة بالكشف عن الكيفية التي سيتم بها ضبط أسعار بيع هذه الأضاحي الفائدة المواطنين في الأسواق الوطنية، وحماية هذه الأسواق من المضاربين والسماسرة الذين ينشطون في . هذه المناسبات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M