مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين تدين مخرجات قمة الرياض

16 نوفمبر 2023 09:08

هوية بريس – متابعات

أدانت السكرتارية الوطنية لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين مخرجات القمة العربية الإسلامية بالرياض.

وجاء في بيان المجموعة “في اليوم ال40 من الصمود الفلسطيني المتواصل في غزة العزة والشموخ والبطولة ضد آلة الحرب الصهيونية الهمجية الجبانة ..

في اليوم ال40 من استمرار مسلسل جرائم الإبادة الجماعية وسياسة الأرض المحروقة بحق الإنسان والعمران في كل بقعة من قطاع غزة دون استثناء للمشافي والطواقم الطبية والمنازل والكنائس والمساجد…

في اليوم ال40 لهذا العدوان الهمجي النازي الذي لم يكن له من بنك أهداف سوى مستشفيات غزة.. من جريمة قصف مستشفى المعمداني وإبادة 500 إنسان.. الى مستشفى القدس التابع للهلال الاحمر الفلسطيني (شيده واعاد تجهيزه المغرب رسميا قبل سنتين 2021) .. الى مستشفى الرنتيسي للأطفال.. الى مجمع الشفاء الطبي (اكبر الصروح الصحية في غزة) الذي تم استهدافه منذ ايام .. واليوم تم اقتحامه من قبل جحافل قطعان الهمج الصهاينة بعد مسلسل قصف على الهواء .. واغتيال اكثر من 180 شخصا في باحاته و محيطه من الجرحى والنازحين.. لم يجدوا من يدفنهم ‼️‼️ في ظل صمت دولي و خذلان رسمي عربي جد مخزي .. حد الشراكة في الدم ‼️

نقف اليوم .. كما وقفنا هنا طيلة ال40 يوما .. وفي كل مدن وقرى البلاد .. و مانزال .. و كما سنبقى .. من أجل مواصلة التعبير عن الموقف الشعبي المغربي الأصيل والثابت والأبدي الداعم للمقاومة الفلسطينية البطولية .. وللصمود الأسطوري لشعبنا في فلسطين .. ومن أجل تأكيد و تجديد التأكيد على الموقف الشعبي المغربي العارم والغاضب من استمرار التطبيع الخياني في بلادنا .. وعدم إعلان موقف رسمي ونهائي بإلغاء كل مسلسل العار التطبيعي وكل مخرجاته ومظاهره ..

ان مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين.. و هي تواصل تعبئتها المتصاعدة بتأطير عدد كبير من الفعاليات الشعبية من وقفات و مسيرات ميدانية وفعاليات فكرية .. الى جانب كل أحرار الشعب المغربي.. فإنها تواصل متابعة التطورات الميدانية في أرض المواجهة هناك في فلسطين.. وتواصل متابعة التطورات السياسية على المستوى الدولي والوطني بالعلاقة مع معركة طوفان الأقصى واستحقاقاتها … فإنها تعلن ما يلي:

1. استهجانها واستنكارها لسقوف ومخرجات “القمة العربية الإسلامية” بالعاصمة السعودية .. بالنظر لمضامين الخُـطب التي تم إلقاؤها .. وبالنظر لمضامين ما رشح عن هذه القمة من بيان و مضامين لا ترقى لمستوى المذابح في حق أطفال ونساء وشيوخ غزة وعموم فلسطين ، وكذا الحصار القاتل المفروض على شعبنا في غزة .. هذه المضامين البعيدة كل البعد عن نبض شعوب الأمة وانتظاراتها والمعزولة تماما عن هدير أمواج التظاهرات الغاضبة المطالبة بدعم المقاومة وغوث وإسناد الشعب الفلسطيني .

ان ما ورد في بعض فقرات بيان القمة حول رفع الحصار عن غزة وتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني الجاثم تحت الحرب والحصار .. هو أمر لا يحتاج الى الكلام الفاقد لصدقية التنفيذ في ظل العجز والتخاذل الفظيع منذ 40 يوما من الحرب ..و 17 سنة من الحصار بشراكة الأنظمة العربية الفاضحة والمخزية ..

2. – تتابع في مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين.. وككل المغاربة .. بكثير من الغضب والاستنكار تطورات ومعطيات الحالة التي بلغها قطاع الأوقاف والشؤون الإسلامية بالبلاد بعدما وقف المغاربة على حالة البؤس في خطب الجمعة المنبرية التي تجاهلت بشكل جد بئيس الوضع في فلسطين والحرب على غزة الشهيدة والضفة الصامدة وارتقاء الآلاف من الأطفال والنساء وارتكاب الإبادة الجماعية للبشر والحجر والشجر في فلسطين.. في ظل صمت جد مخزي للمنابر .. اللهم بضعة استثناءات جد نادرة
هذا و نتابع في المجموعة سلسلة المعطيات الخطيرة حول الزج باسم وزارة الأوقاف في عدد من الفعاليات التطبيعية .. بل والمتصهينة.. في مدن مراكش و سيدي قاسم و الرباط .. فضلا عن مسألة تدبير بعض الأوقاف بالعاصمة الرباط والتي تفجر بشانها نقاش جد مثير حول إشراف شخص مقرب من وزير داخلية نتنياهو “أرييه أدرعي”‼️..

3. – نسجل في مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين ما تم نشره من رسالة “خاصة” الى ملك البلاد من قبل ما يسمى “منظمة اليهود المغاربة في إسرائيل” .. والتي تدعوه إلى الإصطفاف مع جيش الحرب الصهيوني في تقتيله الممنهح وتطهيره العرقي في غزة وعموم فلسطين و إدانة المقاومة الفلسطينية باعتبارها إرهابا .. بل و تحاول أن تمارس التحريض الغبي والوقح وللملك والسلطات العامة باستهداف الفعاليات الشعبية الداعمة لفلسطين ومقاومة شعبها .. في تجرؤ جد حقير على المغرب الدولة والشعب عبر التسلل من عبارة “اليهود المغاربة في إسرائيل”.. بينما هم محتلون قتلة مستوطنون من مكونات الكيان الصهيوني الإرهابي الذي يمارس اليوم أبشع جرائم الدنيا عبر التاريخ ‼️

– 4. نجدد في مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين التأكيد على أن التطبيع كان ولا يزال وسيبقى جريمة ضد الوطن .. وضد فلسطين.. يرفضها ويدينها المغاربة بشكل مطلق بكل المرجعيات الوطنية والدينية والحقوقية والفكرية والثقافية والحضارية للمغاربة .. فضلا عن كون التطبيع واستمرار التطبيع مع هذا العدو، بعد كل الذي جرى و يجري من مجازر ضد الإنسانية واستهداف للقدس والأقصى، يعتبر انغماسا إراديا للدولة والقرار الرسمي في مستنقع جد خطير يهدد بنية واستقرار واستمرار الوطن ومؤسساته وسلامة نسيجه وطهرانية قضاياه الوطنية وعلى رأسها الصحراء المغربية.
… وعليه فإننا، ونحن نذكر المطبعين بشراكتهم في جرائم جيش الاحتلال ، نجدد التأكيد على المطالب الفورية الثابتة التالية :

*. إغلاق مكتب الاتصال الصهيوني وطرد بعثة المجرمين الجواسيس، ممثلي كيان الاحتلال ..
*. سحب بعثة مكتب الإتصال المغربي من تل ابيب..
*. إلغاء كل اتفاقيات الشؤم التطبيعي .

عاشت فلسطين حرة
المجد للشهداء
الخزي للمطبعين و العملاء .

الرباط في 15 نونبر 2023

عن السكرتارية الوطنية

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M