شركة منخفضة التكلفة تدشن قاعدة جوية جديدة في المغرب (بلاغ رسمي)

09 يوليو 2024 21:18

هوية بريس – متابعات

دشنت شركة الطيران المنخفض التكلفة، رايان إير، اليوم الثلاثاء 09 يوليوز 2024، محطتها الجديدة بعاصمة البوغاز طنجة.



وحسب بلاغ للمكتب الوطني المغربي للسياحة، تعتبر هذه المحطة الرابعة لرايان إير بالمغرب، بالإضافة إلى شروعها في استعمال طائرتين اثنتين جديدتين ورفع عدد رحلاتها إلى 25 رحلة جوية، ضمنها 13 رحلة جديدة، منها من تربط طنجة بـ8 مدن أوروبية جديدة و5 وجهات مغربية خلال صيف 2024.

وأضاف البلاغ، أنه بالإضافة إلى تحسين الربط الجوي بوجهة المغرب، سيكون لهذا الاستثمار البالغ 200 مليون دولار أمريكي أثره البالغ على التشغيل المحلي؛ وذلك بإسهامه في إحداث 600 منصب شغل ضمنها 60 منصبا من المستوى الرفيع من ربابنة الجو مؤهلين وأطقم المقصورة المرافقين لهم.

وفي هذا الصدد قالت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، التي ترأست حفل التدشين، إن هذه المحطة الجديدة لرايان إير بطنجة تجسد بالفعل الدينامية الاستثنائية، وغير المسبوقة، التي يشهدها القطاع السياحي المغربي، ولاسيما في إطار مساعي بلورة خارطة الطريق للسياحة، التي تولي أهمية قصوى لقطاع النقل الجوي.

وأضافت أنه “بفضل تعزيز ربطها، سترتقي مدينة طنجة إلى وجهة سياحية من المستوى الرفيع، مشيرة إلى أن هذا الاستثمار خير شاهد على الجاذبية المتزايدة للمغرب”.

ومن المنتظر، وفق الوزيرة، أن يسهم تعزيز مثل هذه الشراكات القوية في فسح المجال أمام تحقيق “طموح الارتقاء بالمغرب ضمن مصاف كبريات الوجهات السياحية عبر العالم”.

من جانبه، صرح إيدي ويلسون، الرئيس المدير العام لرايان إير، قائلا: “نحن سعداء اليوم بالإطلاق الرسمي لمحطتنا الجديدة بطنجة، و ذلك باستثمار يناهز 200 مليون دولار، علما أنها محطتنا الرابعة بالمغرب. ويعد افتتاح هذه المحطة الجوية الجديدة جزءً من برنامجنا القياسي على مدى ستة أشهر (من شهر أبريل إلى غاية شتنبر من سنة 2024) الذي يروم تشغيل رايان إير لأزيد من 170 رحلة جوية عبر ربوع المملكة، في أفق تحسين جاذبية السياحة والربط الجوي”.

وأشار البلاغ إلى أن رايان إير تعتزم تنظيم برنامج قياسي خلال صيف 2024 عبر 12 مطارا مغربيا، حيث يرتقب نقل أزيد من 5 ملايين مسافر (أي بنمو بنسبة +31 في المائة) في اتجاه، انطلاقا وحاليا داخل المملكة.

وأبرز أن استثمار رايان إير بالمغرب يتجاوز 1,4 مليار دولار أمريكي على مستوى الطائرات، يوازيه خلق أزيد من 5000 منصب شغل مباشر وغير مباشر ويسهم في تحقيق نمو اقتصادي بـ12 مدينة مغربية، ولاسيما بكل من الرباط، ومراكش، وفاس، وأكادير، وتطوان، والصويرة، والناظور.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M