أرباب المقاهي يطالبون الحكومة بحل مشكل الذعائر والغرامات

18 يوليو 2024 12:19

هوية بريس-متابعات

التمست الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب من وزيرة الاقتصاد والمالية إلغاء الذعائر والغرامات وإيقاف مساطر التحصيل الجبري وإلغاء المراجعات المتعلقة بسنتي 2020 و2021.

وطالبت الجامعة في ملتمسها  بـ”إيقاف مساطر التحصيل الجبري ورفع الحجز على حسابات والأصول التجارية للمهنيين، ليتسنى لهم أداء اشتراكاتهم الشهرية لفائدة الصندوق الوطني والحفاظ على استمرار المقاولة واستمرار العاملين فيها”. مشددة، على أن هذا الطلب يسعى إلى “إيقاف نزيف الإفلاسات الذي عرفته وحدات قطاع المقاهي والمطاعم بالمغرب، والذي أدى إلى بقاء عدد من الأجراء بدون عمل وبدون حماية اجتماعية”.

ونادت بـ”إلغاء ما تبقى من الذعائر والغرامات وصوائر التحصيل، وجدولة الدين الأصلي على مدد تتناسب مع قدرة المهنيين، وإلغاء المراجعات المتعلقة بسنتي 2020 و2021 باعتبار أن كل المقاولات كانت متوقفة أو شبه متوقفة”. موردة، أن “الحجز شمل عددا كبيرا من الحسابات والأصول التجارية للمهنيين المغاربة، الذين توصلوا بمبالغ وغرامات وذعائر تفوق بكثير قدرة المهنيين، والتي على إثرها تم تحديد تواريخ بيع ممتلكات جزء منهم في المزاد العلني”.

ودعت الجامعة وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي إلى ترتيب لقاء استعجالي مع وزيرة الاقتصاد والمالية، من أجل توضيح مكامن الخلل التي أدت إلى توصل المهنيين بهذه المبالغ الخيالية، وأيضا من أجل تخفيف الاحتقان الذي يعرفه قطاع المقاهي والمطاعم بالمغرب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M