الأزمي: هذه الحكومة حكومة الأزمات

25 سبتمبر 2024 11:45

هوية بريس- متابعة

قال إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، في حوار أجرته معه “هوية بريس”، إن “هذه الحكومة فشلت فشلا ذريعا في معالجة ظاهرة الغلاء”.

وزاد في ذات الحوار أن الحكومة “تمتلك آليات مالية وإدارية لتتحرك إلا أنها لم تقم بشيء”، مضيفا أن “زواج المال بالسلطة يتجلى بشكل واضح في قطاع المحروقات، ورئيس الحكومة في موقع المتهم”، وذلك إشارة منه إلى “تقرير مجلس المنافسة الذي أدان شركات المحروقات بأنها متواطئة فيما بينها وأنها مازالت على نفس النهج إلى اليوم”.

وتابع ذات المتحدث أنه “لا علاقة لهذه الحكومة بورش تعميم الحماية الاجتماعية، وبالخصوص رئيس الحكومة لأنه هو من وضع شرط إيقاف سياسة الدعم أثناء مشاورات تشكيل الحكومة سنة 2016، وهذا منسجم مع قناعته الإيديولوجية الليبرالية وقناعته السياسية”.

وأردف الأزمي قائلا: “اليوم هو فقط موظف بسيط ينزّل ما بقي من ورش تعميم الحماية الاجتماعية الذي بدأته حكومة العدالة والتنمية ولا يمكنه أن يتبناه سياسيا”.

قم قال إن “الحديث الكثير من رئيس الحكومة بكونه حقق ثورة اجتماعية وبأنه الأول افريقيا هذا دليل على فشل ذريع، لأن هذه الحكومة لم يصوت عليها الناس مع كل التحفظات لكي تقوم بورش الحماية الاجتماعية لأن القانون الإطار خرج في 2021 والبرنامج مسطر، وهذا الورش لم يعد محتاجا لهذه الحكومة، الإدارة لوحدها قادرة على تعميمه، لوجود القانون الإطار و 56 مليار درهم التي وفرتها العدالة والتنمية”.

وأكد أن “أخنوش يقول إنه أخرج ميثاق الاستثمار، اليوم المقاولات المتوسطة والصغيرة لا تزال تنتظر مراسيم التطبيق، ثم أين هي مليون فرصة شغل، هذه الحكومة أرجعتنا إلى مستويات 2000 في البطالة، حيث إن البطالة تجاوزت 13 في المائة، وفقدنا أكثر 400 ألف منصب شغل”.

“هذه الحكومة حكومة الأزمات، أزمة التعليم أكثر من ثلاث أشهر الشغيلة التعليمية بقيت معلقة مع هذه الحكومة بسبب نظام أساسي فارغ، ثم أزمة طلبة الطب حيث أضاعت عاما كاملا ممتدا إلى حدود الساعة، بالإضافة إلى تضارب التصريحات وأش حنا حكومة أو حكومات؟..”، يقول الازمي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M