ابن كيران: إسرائيل تسير إلى نهايتها

11 أكتوبر 2024 08:12

هوية بريس – متابعات

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن الاغتيالات والتصعيد الدموي الذي ترتكبه الآلة العسكرية الإسرائيلية لا ينم عن أي ذكاء، بل إن الصواب أن تكون لمن دخل الحرب القدرة على الحسم العسكري أو الوصول إلى حل سياسي، وهذا ما لا يقوم به الاحتلال حاليا.

وشدد عبد الإله ابن كيران، خلال حوار إعلامي، أن تصرفات إسرائيل منذ نشأتها وصولا إلى ما يجري الآن بغزة، يؤكد أنها لا تريد السلام، ولا السماح بدولة فلسطينية مستقلة، بل تريد أن تفعل ما تشاء بالقدس، وأن يقبل الناس بهذا أو أن يُقتلوا، في اعتداد بالقوة العسكرية وقوة الدعم الغربي، معتبرا أن إسرائيل بكل هذا تسير بدولتها إلى نهايتها.

وشدد الأمين العام لحزب “المصباح” أننا نعيش في ظرف صعب، ولذلك فهذا ليس الوقت المناسب للحديث عن الشيعة وإيران وحزب الله والحوثيين وسوريا والعراق والإشكاليات المذهبية، بل التركيز يجب أن يتوجه إلى فلسطين وغزة.

وأكد ابن كيران أنه لا يمكن أن ترى جيشا يمعن في قتل المدنيين، وارتكاب جرائم الإبادة، ولا تتعاطف معهم كوقف إنساني، هذا التعاطف رأيناه في الولايات المتحدة وأوروبا وغيرها.

واسترسل، وفق ما نقله موقع حزب المصباح، في حين عدد من الدول العربية والإسلامية تمنع هذه التظاهرات، مشددا أن هناك حدا أدنى من المساندة الواجبة من الدول العربية والإسلامية تجاه فلسطين وغزة بالخصوص، لكن للأسف هذا لا نراه.

وفيما يتعلق بالتطبيع مع الاحتلال، قال ابن كيران، إنه جاء في ظروف معينة، مؤكدا أنه قرار دولة وليس قرار حزب العدالة والتنمية أو حكومة الدكتور سعد الدين العثماني.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M