تزامنا مع جني الأفوكا.. مطالب بتدخل السلطات لوقف استنزاف المياه بالغرب

12 أكتوبر 2024 14:21
إجراءات صارمة تخص الدلاح والأفوكا في المغرب

هوية بريس-متابعات

تزامنا مع موسم جني الأفوكادو بضيعات الغرب،  تطالب فعاليات مدنية وحقوقية، فؤاد المحمدي، عامل إقليم القنيطرة، باستنفار مرؤوسيه والمصالح المعنية، من أجل تنزيل التعليمات الملكية الواردة بالخطاب الملكي، التي رسمت خريطة طريق لتنفيذ السياسة المائية وعقلنة تدبير وترشيد استهلاك الموارد المائية.

و سجلت المصادر ذاتها، حسب يومية الأخبار، أن تساهل السلطات الإقليمية بعاصمة الغرب مع ظاهرة زراعة الكثير من المنتوجات الفلاحية التي تستهلك كميات كبيرة من الماء، على عكس قرارات اتخذها عمال أقاليم مجاورة، تم بموجبها على سبيل المثال منع زراعة البطيخ بجميع أصنافه.

كما استغربت المصادر من تعطيل عمليات المراقبة التي من المفروض أن تخضع لها الآبار داخل الضيعات الفلاحية الشاسعة، التي من جماعة لالة ميمونة العديد من تقع ضمن النفوذ الترابي لإقليم القنيطرة، بكل . والمناصرة، وبمدخل الإقليم من جهة سيدي يحيى الغرب.

و يطالب مهتمون بضرورة تدخل عامل الإقليم، بخصوص محاربة ظاهرة السحب غير القانوني للمياه على مستوى شبكات توزيع الماء الصالح للشرب ومنع الحفر العشوائي للآبار، وحث المصالح المعنية على التنسيق في ما بينها لإصلاح الأعطاب بشبكة توزيع الماء الشروب ومياه السقي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M