من أكبر عمليات النصب بالمغرب.. مستجدات قضية “مجموعة الخير” التي أوقعت بشراكها آلاف الضحايا

22 أكتوبر 2024 17:14

هوية بريس- متباعان

تعيش مدينة طنجة يوميات متتالية لتفجر تفاصيل أكبر عملية نصب واحتيال، باسم العمل الخيري، والضحايا بالعشرات وفق المعطيات الأولية، ويتعلق الأمر بمواطنين مغاربة، وثقوا في شبكة تقترح حقائب مالية لاستثمار الأموال، في ظرف زمني وجيز، مع إعادة الأموال الأصلية مع الفوائد الربحية الموعودة.

وسجل مكتب النيابة العامة في مدينة طنجة، على الأقل 1000 شكاية، ضد المتهمين، الذين اشتهروا بين ضحاياهم باسم “مجموعة الخير”.

وفي آخر مستجدات القضية، أمرت النيابة العامة بمدينة طنجة، أمس الإثنين 21 أكتوبر 2024، بوضع مستشارة جماعية رهن تدابير الحراسة النظرية بولاية أمن طنجة، في انتظار تقديمها أمام وكيل الملك للنظر في الاتهامات الموجهة إليها بخصوص قضية ما يعرف بـ «مجموعة الخير».

ووفقا لمصادر مطلعة، فإن المستشارة المعنية بمقاطعة السواني، في الستينيات من عمرها عن حزب الاتحاد الدستوري، تقدمت لدى مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن طنجة، بشكاية أوردت من خلالها أنها تعرضت لعملية نصب من قبل ما يسمى بـ »الأدمينات بمجموعة الخير الوهمية » منذ شهور، قبل أن يتبين لدى الضابطة القضائية أنها بدورها مشتكى بها وتقرر الاحتفاظ بها قيد الحراسة النظرية بعد إشعار النيابة العامة بذلك.

وحسب مصادر موقع 360، فإن عناصر الضابطة القضائية ستجري تحقيقا مع المستشارة المشتبه فيها، للتحقق من الاتهامات الموجهة ضدها، قبل إحالتها على أنظار وكيل الملك والذي سيقرر فيما إذا سيتم متابعتها في حالة اعتقال أم في حالة سراح وتوجيه التهم لها.

وفي سياق متصل، تتواصل بأقسام الشرطة القضائية بولاية أمن طنجة كما لدى قاضي التحقيق بابتدائية طنجة الاستماع إلى عدد من الأشخاص، غالبيتهم نساء، تقدموا بشكايات عاجلة ضد عدد من « الأدمينات » الذين وردت أسماؤهم في محاضر قضائية، وتفيد تورطهن مع مسؤولات « مجموعة الخير الوهمية » في عملية النصب والاحتيال التي شهدتها مدينة طنجة منذ سنة 2022 والتي مكنت من جمع مبالغ مالية تقدر بالمليارات بطرق احتيالية.

وحسب معطيات خاصة فقد تواصلت التحقيقات القضائية مع عدد من المشتبه فيهم في هذه القضية التي هزت الرأي العام المحلي والوطني، والذين تم اعتقالهم من قبل عناصر الشرطة القضائية بطنجة بأمر من النيابة العامة بالمدينة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M