تفاعلا مع قضية الشيخ أبو النعيم.. الكتاني ورفوش والبشير عصام والشقيري الديني يسجلون تضامنهم

26 يوليو 2016 17:12
تفاعلا مع قضية الشيخ أبو النعيم.. الكتاني ورفوش والبشير عصام والشقيري الديني يسجلون تضامنهم

هوية بريس – عبد الله المصمودي

في إطار التفاعل مع قضية الشيخ أبو النعيم والدعوى التي رفعتها ضده القناة الثانية “دوزيم” بتهمة “السب والقذف” لأنه وصفها بالصهيونية، كتب الشيخ الحسن الكتاني في حسابه على “فيسبوك”: “قناة دوزيم تحاكم الشيخ أبا النعيم لأنه اتهمها بأنها صهيونية”، ثم تساءل “فهلا حوكمت القناة التي لطالما اتهمت الصالحين بالتطرف والإرهاب والخروج عن مذهب الإمام مالك رحمه الله؟”.

وأتبع ذلك بتدوينة أخرى جاء فيها “ليس من شرط نصرة عالم في معركة مصيرية بين الحق و الباطل أن توافقه في أسلوبه و ليس من الحكمة ذكر عيوب صاحب الحق و هو في خضم معركته مع الباطل”.

ونظم الدكتور عادل رفوش المدير العلمي لمؤسسة ابن تاشفين أبياتا حول القضية قال فيها:

عَجِيبٌ أَنْ يُرَىٰ بِأَذَىًٰ وضَيْمِ…كَرِيمٌ؛ واللـئـيـمُ بِـغَـيْـرِ لَــوْمِ

قناةُ الفِسْقِ تَحْـظىٰ بِاحْتِـماءٍ…وَيُـقْـصَـدُ بالسَهامِ أَبُـو النُّعَـيْـم

إذا سَقَطَتْ عِبارَةُ ذِي امْتِعَاظٍ…فَــلَا عَـدٌّ لِسَاقِـطَــةِ الـدُّزَيْــمِ

فَـلَا الإعْـلَامُ يَرْضَـاها مِـثَالاً…وَلا دِيـنٌ ولا شـعْـبٌ بِـسَــوْمِ

سَنَدْفَعُ كُلَّ ذِي ظُلْمٍ؛ ونَرْجُو…بَأَنْ يَحْمِي الحُقُوقَ قُضاةُ قَوْمِي

أما الدكتور البشير عصام المراكشي فكتب في صفحته “تعليقا على محاكمة الشيخ (أبو النعيم) بعد دعوى قضائية من قناة دوزيم، أقول: قناة دوزيم كغيرها من وسائل الإعلام المتحكم، تؤدي دورا خبيثا في إفساد القيم، وتحريف المفاهيم.

نسأل الله تعالى ألا يمكن لها في أداء هذا الدور، وألا يجعل لها -ولأمثالها- على مؤمن سبيلا”.

كما تفاعل القيادي في حزب العدالة والتنمية أحمد الشقيري الديني مع قضية أبو النعيم من خلال نشر خبر تأجيل محاكمته، والتعليق عليه بكلام للبروفسور المهدي المنجرة رحمه الله عن القناة الثانية قال فيه: “القناة الثانية في تقديري قناة غير قانونية، ثم إنها فضلا عن هذا، تبث برامج من درجة ثالثة، تطعن بشكل صريح أو ضمني في ثقافتنا، وتمرر على مدار اليوم خطابات لا تعنينا في شيء.. وهي قناة صهيونية..!”.

وعلق الأستاذ الباحث عبد السلام أجرير الغماري على القضية في حسابه على “فيسبوك” بقوله: “(العاهرة تدافع عن الشرف!!).. هذا المثال ينطبق على القناة الثانية 2M التي تقاضي الرجل الغيور أبا نعيم. ملاحظة: مع وجود اختلاف كبير بيننا وبين أفكار وتوجه الشيخ أبي نعيم، لكننا معه ونسانده في قضيته هذه، فالعدو مشترك هنا، وصهْينة القناة الثانية معلومة منذ القديم، وأول من اتهمها بالصهينة الراحل المهدي المنجرة رحمه الله”.

هذا ويذكر أن الشيخ أبو النعيم حضر الجلسة الثانية أمس الإثنين 25 يوليوز الجاري غير أن المحاكمة أجلت إلى تاريخ 19 شتنبر 2016.

آخر اﻷخبار
17 تعليق
  1. ” مع وجود اختلاف كبير بيننا وبين أفكار وتوجه الشيخ أبي نعيم ” … ساءتني هذه الجملة في آخر المقال و كأن الشيخ ابا النعيم قادم من كوكب آخر .. نعم يوجد اختلاف لكن لا ليس لحد هذا التوصيف

    1. الملاحظة ليست من كلام معد المقال بل هي كلام آخر المتضامنين (عبد السلام أجرير).. الذي سجل موقف التضامن بالرغم من الخلاف الكبير بينه وبين الشيخ..

  2. كلكم خوارج ارهابيون وتبادل الادوار ايها الخونة الفاشلين كل مشاكل المسلمين انتم سببها خوان المسلمين ادهبوا ياارهابيين عند خلافة داحححش في تركيا عند الارهابي الكبير قردغان الدي عمل مسرحية انقلابية ليطحن كل الشعب التركي الامن كان اخوانيا ومع التنضيم السري الباطني الماسوني خيبكم الله ونعودو بالله من فتنتكم الداعشية الوحشية ايها الدواحش وخلافة الشيطان

    1. هههههههه أسلوبك أسلوب شيعة مجوس.. ثم تنعت نفسك بالسني السلفي؟؟؟ ههههه أنا بريء من المنهج الإخواني والاردغاني لكني بريء من أسلوبك ايضا.

  3. الملاحظة الأخيرة لا محل لها من الإعراب و هي توهين من قدر الشيخ و تلمح إلى أن كلام الشيخ المربي أبو النعيم ليس صحيحا!!
    ثم ما هو “الاختلاف الكبير بيننا و بين أفكار و توجه الشيخ”!!!
    هذه العبارة لم تقولوها يوما في كلامكم عن الإخوان أو المعتقلين الاسلاميين فكيف تقال في شيخ صحيح العقيدة و المنهج نذر نفسه للدفاع عن التوحيد و السنة؟؟
    ثم من أنتم حتى تقول “بيننا”؟؟؟

    1. الملاحظة ليست من كلام معد المقال بل هي كلام آخر المتضامنين (عبد السلام أجرير).. الذي سجل موقف التضامن بالرغم من الخلاف الكبير بينه وبين الشيخ..

  4. ربيع المغرجي عفوا المدخلى سرطان يجب فظحه ؤبيان خدله ؤالله انهم عملاء للمسونية خوارج يستطفون مع الاعداء قبح الله سعيكم

  5. المسمى الشيخ نعيم هو تكفيري جاهل في العقيدة وكلامه يدل على دلك حيث قال في احدى محاضراته بنص كلامه ان منهجه هو منهج الشيخ ابو اسحاق الحويني .ولا يعرف المسكين ان الحويني تكفيري خطير وكلامه القديم قبل مايسمى التورة ليس هو كلامه بعد الثورة وكلامه مسجل عن اليمقراطية والانتخابات كانت من قبل كفر ثم لما جاء مرسي على كرسي قال انتخبوا مرسي على الكرسي. الا نتخابات عنده كانت كفرا وحراما ثم بعد دلك انقلبت الى الحلال الطيب لسبب واحد هو انه كان يكفر الناس الا من كان من الاخوانجية والسرورية المزورين وهو صديق التكفيري الكبير عبد الرحمان عبد الخالق رأس التكفير وكل هدا واضح بعد تولي الاخون الشياطين السلطة في مصر واتضحت الكثير من السقطات للتكفيريين وتبين مافي قلوبهم والان فهم ناكسوا على روؤسهم والله المستعان.

    1. اتقي الله في نفسك الشيخ الجليل المحترم الحويني رجل علامة .انت شو …….. لا تتطاول على اسيادك أيها الشردمة الجاهل

    2. انت بالغت كثيرا في اكل لحوم العلما ياهاذا واعلم هداك الله للخير ان لحوم العلماء مسمومة ان عادة الله في منتقصيهم معلومة،ثم ما ذا قدمت انت لدين الله حتى تنعت بالقبح والفحش اهل الله، الذين يضحون بالنعين لاعلاء كلمة الله،ثم من انت لتنعت المحدث الجليل ابا اسحاق الحويني،بالتكفبري وغيره ،انت لست الا رجل يخطوا على منهج العلمانيين الملحدين ،الذين يكيدون كيدا لكل حامل لواء الدين،لكن اعلم انت وامثالك من العلمانيين لن تطفئوا نور الله ولو سالت دونه دماؤكم واتلفت في سبيل ذالك اموالكم،ولن نسمح لكم بذالك قدر استطاعتنا والله اسال ان يردكم وكيدكم مهزومين مقهورين خائبين.

  6. اللهم انصر الشيخ ابو النعيم على القناة التانية الخبيثة اللهم ارنا فيها عجائب قدرتك يارب العالمين
    وتبت الشيخ ابو النعيم وكل العلماء الذين يمرون بالمحن والابتلاءات امام هذه الهجمة على كل مايمس الاسلام والمسلمين اللهم ارجع دور العلماء كقادات للامة يارب العالمين
    ونشكر جريدة هوية بريس وحفظها الله وطاقمها من كل شر
    وبارك الله فيكم على ماتقدموه

  7. أقول للسني السلفي هداك الله , كلامك يدل على بساطتك و سطحيتك , فإن كنت تعي ما تقول فتلك مصيبة و إن كنت تهرف بما لا تعف فالله المستعان .

  8. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    أقترح أن يجمع أهل العلم و الرأي في البلد على حث الناس على تقديم عارضة يوقع عليها أهل البلد الغيورين على دينهم و هويتهم ضد هذه القناة.
    و قد يستعان بموقع أفاز لأجل تقديم العارضة
    و الله تعالى ولي الوفيق

  9. ذكر أبو حيان التوحيدي في كتابه (البصائر والذخائر) في الجزء الأول ص 156، يعطي إشارة على الفساد الموجود عند الخوارج، قال: “أتى رجل من الخوارج إلى الحسن البصري، فقال له: ما تقول في الخوارج؟ قال الحسن: هم أصحاب دنيا، قال: ومن أين قلت أنهم أصحاب دنيا والواحد منهم يمشي بين الرماح حتى تتكسر فيه؟! ويخرج من أهله وولده؟! قال الحسن: حدثني عن السلطان! هل منعك من إقامة الصلاة وإيتاء الزكاة والحج والعمرة! قال: فأراه إنما منعك الدنيا فقاتلته عليها” أ.هـ. أي أنك قاتلته على أن تكون صاحب رئاسة وصاحب سلطنة، فالخوارج أصحاب دنيا على رأي الحسن البصري والفساد في تصورهم.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
22°
الإثنين
23°
الثلاثاء
22°
الأربعاء
22°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M