صحيفة إسبانية تفضح حكومة مدريد وتكشف المستور في ملف غالي بنبطوش

20 يونيو 2021 18:54

هوية بريس-متابعة

ما تزال  الأزمة الدبلوماسية بين الرباط ومدريد، تعرف مزيدا من التطورات، وآخرها ما كشفته تقارير إسبانية، بشأن استقبال مدريد لزعيم عصابات البوليساريو، إبراهيم غالي، سرا، وبهوية جزائرية مزيفة.

وذكرت مصادر إسبانية، أنه لا يوجد أي ملف بشأن دخول زعيم عصابات البوليساريو، إبراهيم غالي، إلى إسبانيا في مكاتب وزارة خارجيتها، وفق ما أبلغت مصالح الوزارة صحيفة إسبانية.

وعلاقة بهذا المستجد ذكرت صحيفة “أوك دياريو”، إنها طلبت، بناء على قانون الشفافية الإسباني، من وزارة الخارجية ملف دخول زعيم البوليساريو، إلى إسبانيا، إلا أن الوزارة نفت وجود أي ملف، على الرغم من أن وزيرة الخارجية أرانتشا غونزاليس لايا هي من تصدرت العناوين خلال الأزمة الدبلوماسية القائمة بين مدريد والرباط.

وأضافت نفس الصحيفة، إنها رغبت في معرفة ما إذا كان قد تم فتح أي نوع من الملفات في الوزارة بشأن دخول غالي، إلى مدريد، سرا وبهوية مزيفة، معتبرة أن أي ملف عن غالي قد يتضمن الاتصالات التي تم إجراؤها مع القادة الدوليين حول هذا الموضوع وأزمة الهجرة اللاحقة في سبتة، وتكلفة الرعاية الطبية لغالي، وأسباب نقله إلى لوغرونيو، وما إذا كانت الوزيرة شخصيًا علمت بوصوله.

وأشارت الصحيفة، إلى أن وزارة الخارجية الإسبانية، تلتزم الصمت ونفت وجود أي ملف خاص بزعيم البوليساريو.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
9°
16°
الإثنين
17°
الثلاثاء
16°
الأربعاء
17°
الخميس

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M