آخر مستجدات محاكمة شبكة إجرامية متهمة بالاتجار في “أبناء الزنا”

05 مارس 2024 21:47
محكمة، قضاء، النيابة العامة

هوية بريس – متابعات

قررت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بفاس، اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024، تأخير محاكمة شبكة الاتجار في الرضع وابتزاز مرتفقي مستشفيات مدينة فاس، والتي تم على إثرها اعتقال 34 متهما، أغلبهم من حراس الأمن الخاص إلى جانب طبيبان وممرضان ومستخدمين ووسطاء، إلى غاية 19 مارس 2024.


وقررت المحكمة تأجيل النظر في القضية من أجل استدعاء 6 شهود جدد التمس دفاع أحد المتهمين استدعائهم.

وشهدت جلسة اليوم، مثول المتهمين الـ33 حضوريا أمام أنظار هيئة المحكمة، وذلك بعدما غابوا عن الجلسة السابقة ومثلوا عبر تقنية التناظر المرئي.

ويتابع المتهمون في هذا الملف بجناية الاتجار بالبشر واستغلال النفوذ وانتحال صفة ينظمها القانون والمشاركة في تزوير شواهد طبية والابتزاز والمشاركة في اختلاس وتبديد أموال عامة والمشاركة في تزوير شواهد طبية.

وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس، قد تمكنت، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي الثلاثاء والأربعاء 30 و31 يناير الماضي. من توقيف 30 شخصا، من بينهم 18 عنصرا للأمن الخاص وطبيب وممرضان ومجموعة من مهنيي القطاع الصحي ووسطاء. وذلك للاشتباه في تورطهم في ممارسة الابتزاز والتهديد والتلاعب في عملية الاستفادة من الخدمات الطبية العمومية والاتجار بالرضع حديثي الولادة.

وذكر مصدر مطلع أن من بين الأشخاص الموقوفين، من شارك في الوساطة في بيع أطفال حديثي الولادة بتواطؤ مع أمهات عازبات، بمقابل مادي لحساب الأسر التي ترغب في كفالة الأطفال المهملين، بينما يشتبه في تورط البعض الآخر في ابتزاز المرضى وعائلاتهم مقابل الحصول على مواعيد للفحص والتشخيص أو الزيارة، وكذا الوساطة في إجراء عمليات الإجهاض بطريقة غير قانونية وإصدار شواهد طبية تتضمن معطيات مغلوطة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M