آلاف المغاربة يوقعون عريضة ضد حرمان المنقبات من حريتهن

19 يناير 2017 19:58
آلاف المغاربة يوقعون عريضة ضد حرمان المنقبات من حريتهن

مصطفى الحسناوي – هوية بريس

آلاف المغاربة يوقعون عريضة ضد حرمان المنقبات من حريتهنفي غضون ثلاثة أيام فاق عدد الموقعين على عريضة تحتج على حرمان المنقبات من حقوقهن وحريتهن، 6000 توقيع.

وكانت العريضة أطلقت نهاية الأسبوع الماضي ليوم واحد، ووقعها نخبة من المفكرين والمثقفين والدعاة والحقوقيين والقانونيين والسياسيين، وبعد أن لاقت قبولا واسعا، تم فتحها من جديد وتمديد تلقي التوقيعات، وبعد ثلاثة أيام من تمديدها، فاق عدد الموقعين ستة آلاف توقيع، من مختلف الشرائح والتوجهات والطبقات والجهات والأجناس.

ومن خلال قراءة متفحصة للعريضة، يلاحظ أن عدد النساء الموقعات على العريضة في حدود 40 في المائة، بينهن الطالبات الجامعيات، والباحثات في سلك الدكتوراة والماستر، والموظفات وربات البيوت.

آلاف المغاربة يوقعون عريضة ضد حرمان المنقبات من حريتهنوتنوعت مهن الموقعين بين أطباء ومهندسين وتجار وأساتذة جامعيين ومعلمين وفلاحين وأجراء وصحافيين وغيرهم، وشملت التوقيعات كل مناطق المغرب من مدن وقرى، ومناطق جنوبية وشمالية وشرق ووسط وغرب المملكة، وتواجدت توقيعات لبعض أبناء الجالية المغربية، في كل من، فرنسا وإسبانيا وبلجيكا وألمانيا وإيطاليا وهولاندا وإنجلترا.

التوقيعات تنوعت أيضا سياسيا وجمعويا، فتواجدت بعض الأحزاب السياسية والهيئات والجمعيات الحقوقية وغيرها، من خلال توقيع بعض المنتمين لها بأسماذهم الشخصية.

رابط استمارة التوقيع:


https://goo.gl/forms/Tyt3CIUzTTn2pKgF2

لائحة الموقعين على العريضة :

https://goo.gl/KHX5F8

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M