أبو زيد الإدريسي: القول بأننا كسبنا الاعتراف بمغربية الصحراء مقابل التطبيع ما هو إلا “وهم”

14 ديسمبر 2020 13:27

هوية بريس- متابعة

قال المقرئ الادريسي أبوزيد، المفكر الاسلامي، والبرلماني عن حزب العدالة والتنمية، إن القول بأن المغرب كسب الاعتراف بمغربية الصحراء، مقابل التطبيع ما هو إلا “وهم”.

وأضاف أبوزيد، في مقال الله بعنوان “الشاهد المتألم على الواقع المتهدم”، “إنه من السهل أن يلغي الرئيس الأمريكي القادم جو بايدن، اعتراف ترامب بمغربية الصحراء، تماما كما فعل الأخير مع الاتفاق النووي الإيراني، في حين يستحيل علينا نحن الضعفاء التراجع عما ورطنا أنفسنا فيه، أو حتى التوجع من السكين الصهيوني حين ينغرس عميقا في الأحشاء، أو حتى ردع المغاربة المتصهينين عن صلفهم وعتوهم، على قلتهم وتفاهتهم”.

وقال أبوزيد، مستشهدا بأحداث تاريخية حول عدم التزام الاحتلال الإسرائيلي، ومن خلفه الغرب بما يتم الاتفاق عليه: “ماذا نفع (ياسر) عرفات اعتراف 100 دولة به دفعة واحدة، فور انتهائه من خطابه التاريخي بمقر الأمم المتحدة بجنيف سنة 1988؟”.

وتابع: “وماذا نفع اعتراف العالم كله به، بما فيه إسرائيل، بعد توقيعه اتفاق غزة-أريحا، برعاية (الرئيس بيل) كلينتون يوم 13 سبتمبر 1993؟ بل وحصوله على جائزة نوبل للسلام مناصفة مع (إسحاق) رابين؟”.

وأكد على أن “إسرائيل لم تكلف نفسها بعد كل ما أعطاها، إلا أن تقول له يوم وصل الموعد المتفق عليه لقيام الدولة الفلسطينية على 22% فقط من أرض فلسطين التاريخية، إنه ليس هناك تواريخ مقدسة”.

وأضاف: “هكذا يطلبون منا التعقل حين نُظلم، مع الالتزام الكامل بما أكرهنا على توقيعه، ولا يطلب من الطرف الآخر أي شيء مقابل دعم شامل غير منقوص ولا مشروط”. متسائلا: “كيف لنا بعد كل هذه البيانات، أن نصدق حديثا معسولا عن مصداقية للصهاينة، أو جدية لأمريكا، أو توازن في المواقف؟”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. إنا لله و إنا إليه راجعون.
    يجب على كل مسلم أن يربي أبنائه على حب فلسطين و معرفة مكانتها لدى المسلمين.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M