أبو عبيدة: وجهنا للاحتلال ’’ضربة القرن‘‘ والحقوق تنتزع انتزاعاً (فيديو)

28 ديسمبر 2023 21:41

هوية بريس – وكالات

قال الناطق باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية (حماس)، أبو عبيدة، إن المقاومة لن تقبل بأي صفقة تبادل دون وقف العدوان، وأكد في كلمة له الخميس 28 دجنبر 2023، أن ذلك يشكل أولوية بالنسبة للمقاومة.



حيث قال أبو عبيدة في كلمة مسجلة بثتها قناة الجزيرة: “لا صفقات تبادل يمكن أن نقبل بها قبل وقف العدوان على شعبنا بشكل كامل، وأولويتنا وقف العدوان على شعبنا في غزة ولا يتقدم على ذلك شيء”.

الناطق باسم كتائب القسام قال أيضا: “نقاتل منذ عقود وصولاً إلى طوفان الأقصى من أجل شعبنا”، وأضاف أن معركة طوفان الأقصى وضعت الاحتلال الإسرائيلي على طريق الزوال، وأكد أن “شعبنا سيخرج من هذا العدوان مرفوع الرأس”.

حسب أبو عبيدة فإن المقاومة وجهت للاحتلال ضربة القرن، “وقلنا للعالم بأننا شعب يطلب الحق والحرية في الحياة.. واصلنا القتال والإعداد لأننا نعلم أن الحقوق تنتزع انتزاعاً”.

كما أضاف الناطق باسم كتائب القسام أن المقاومة استهدفت أكثر من 825 آلية عسكرية إسرائيلية منذ بدء العملية البرية على قطاع غزة، وأضاف أنه بعد 83 يوماً من العدوان “لا يزال مجاهدونا في الميدان يتصدون للعدو”.

فيما أشار إلى أن عناصر المقاومة نفذوا عمليات خاصة بإعادة تفجير ذخائر غير منفجرة خاصة بالعدو، وقال: “نشرنا الكثير من الصور التي توثق استهداف مجاهدينا لجنود العدو وآلياته وهذا غيض من فيض”.

وكان القيادي بـ”حماس” أسامة حمدان، قال خلال مؤتمر عقده في العاصمة اللبنانية بيروت قبيل دقائق من بث كلمة أبو عبيدة، إن حركته منفتحة على “أي مقترحات لوقف العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة بشكل كامل ونهائي”.

وتأتي تصريحات حمدان وأبو عبيدة بعد ساعات من إعلان مصري رسمي بشأن تقديم القاهرة إطار مقترح لإنهاء الحرب المتواصلة ضد قطاع غزة وحقن الدماء، والذي يتضمن 3 مراحل متتالية ومرتبطة معاً، تنتهي بوقف إطلاق النار.

كانت مصر قالت عبر رئيس هيئة الاستعلامات (حكومية) ضياء رشوان، إنها “لم تتلقَّ أي رد رسمي” من الجانب الفلسطيني أو الصهيوني إزاء مقترحها بشأن حقن الدماء في غزة ووقف الحرب.

في أكثر من مرة، اشترطت حركة “حماس” تحقيق وقف إطلاق النار الكامل في غزة، لبدء مسار مفاوضات تبادل الأسرى مع الاحتلال الصهيوني.​​​​​​​

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M