أختصاصي أمراض الأطفال: لا توجد ضرورة لحرمان الأطفال من “الدراسة الحضورية” إلا في هذه الحالة

03 سبتمبر 2020 19:02
الدورة الأولى من الموسم الدراسي تنتهي على وقع البيضاء

هوية بريس – متابعات

أكد أحمد لحلو، اختصاصي في أمراض الأطفال والرضع، أن عدد إصابات الأطفال والرضع بفيروس كورونا قليل جدا على المستوى العالمي وفي كل الدول تقريبا.

وأضاف لحلو، خلال مشاركته في برنامج “كل شيء عن فيروس كورونا” على قناة ميدي1 تيفي، مساء أمس الأربعاء، أنّ من الخلاصات التي تم التوصل إليها بالنظر إلى تجربة مختلف الدول في التعامل مع وباء كورونا، أن الأطفال لا يصابون بالفيروس مثل الكبار، وفي حال الإصابة لا تصل إلى حدة الكبار من حيث الأعراض والآثار الصحية، مشددا على أنهم ينقلون الفيروس بنسبة 7 مرات أقل من الكبار.

وأمام هذا الوضع، قال المتحدث ذاته، إنه لا توجد ضرورة أو داع لحرمان الأطفال من الدراسة الحضورية، واستدرك: إلا في حالة الأمراض الخطيرة كالسكري أو السرطان الذي يحتاج إلى نوع معين من العلاج أو الحالات النادرة، وبخلاف هؤلاء، أنصح عموم أولياء الأمور باختيار التعليم الحضوري.

وأردف لحلو، أن علماء النفس يشجعون على التعليم الحضوري، لما له من دور في بناء علاقات إيجابية للطفل مع المحيط ومع باقي الأطفال ومع الأستاذ والمربي، فضلا أن التعليم الحضوري يشجع على زيادة التركيز، وينمي التنافسية بين الأطفال.

وأكد الأخصائي، على ضرورة تعليم الأطفال كيفية النظافة الشخصية والحرص على تعقيم اليدين باستمرار وعدم ملامسة العينين والفم، مشيرا إلى أن منظمة الصحة العالمية تقول إنه يستحسن للأطفال الذين يقل سنهم عن 5 سنوات عدم وضع الكمامة، لأن الطفل في هذا السن لن يحسن التعامل معها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M