أديس أبابا.. انطلاق أشغال مؤتمر الشباب الإفريقي للاتحاد الإفريقي للشباب

17 فبراير 2024 16:28
مجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي يشيد بـ"الجهود الجديرة بالثناء" للمغرب في الحفاظ على مصالح البلدان الإفريقية

هوية بريس – و م ع

انطلقت اليوم السبت بأديس أبابا، أشغال مؤتمر الشباب الإفريقي الذي ينظمه الاتحاد الإفريقي للشباب، على هامش الدورة الـ37 لقمة الاتحاد الإفريقي.

وإلى غاية 19 فبراير، سيتبادل القادة الشباب والناشطون وكبار المسؤولين الأفارقة الأفكار وسيتقاسمون التجارب الجيدة، تعزيزا للروابط بين المؤسسات القارية من أجل النهوض بالتعاون والتقدم في إفريقيا.

ويشكل المؤتمر، الذي ينعقد تحت شعار “تعليم إفريقيا القرن ال21: بناء أنظمة تعليمية مرنة لزيادة فرص الولوج إلى تعلم شامل ومستدام وجيد وملائم في إفريقيا”، منصة دينامية مهمة يدعمها الاتحاد الإفريقي للشباب.

وسيوفر هذا الحدث، عبر جلسات عامة وورشات تفاعلية وعروض ملهمة، فرصة فريدة لتحفيز الانخراط المدني وتعزيز التنمية الشخصية والمهنية للشباب الأفارقة.

وستركز المناقشات على أربعة محاور ذات أولوية، تتمثل في “التعليم كعنصر أساسي لبناء إفريقيا التي نريدها”، و”الإصلاح المؤسساتي والمناهج الدراسية لنظام التعليم الإفريقي”، و”العلاقة بين التنمية الإفريقية والتعليم في الأفق المنظور”، فضلا عن “مستقبل إفريقيا في سياق ثورة الذكاء الاصطناعي، وبروز التعددية القطبية وأجندة النهضة الإفريقية”.

يذكر أن الاتحاد الإفريقي للشباب هو المنظمة القارية التي يعهد لها بتأطير المجالس الوطنية للشباب في دول القارة البالغ عددها 54 دولة.

وتعمل المنظمة، التي تتخذ من الرباط مقرا لها منذ سنة 2021، على التعبير عن صوت وانشغالات الشباب الإفريقي من أجل إيجاد الحلول المناسبة لها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M