أردوغان: أيها الغرب متى ستلتفت للأبرياء الذين يُقتلون في الغوطة الشرقية

08 أبريل 2018 16:26
أردوغان: لو تمت إبادة الأرمن لما شاهدناهم منتشرين في العالم

هوية بريس – وكالات

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مخاطبا الدول الغربية “أيها الغرب، متى ستلتفت إلى النساء والأطفال الذين يُقتلون في الغوطة الشرقية حتى نقول عنك إنك تتصرف بعدل”.

وفي كلمة له اليوم أمام المؤتمر الاعتيادي لحزب العدالة والتنمية في ولاية سيعرت جنوب شرقي تركيا، اليوم الأحد، أضاف أردوغان مخاطبا الغرب “إن دماء الأبرياء الذين اكتفيتم بمشاهدتها، تلطخت بها وجوهكم وأيديكم وتاريخكم ومستقبلكم. ولا يحق لهذه الدول (الغربية) أن تشتكي من الإرهاب والأعمال والمنظمات الإرهابية”.

وأفاد أردوغان “تبًّا للذين حوّلوا المأساة الحاصلة في منطقتنا إلى مطية لتجّار أسلحتهم، ولمصالحهم السياسية الداخلية، وتبًّا لما يفهمونه من الديمقراطية والدبلوماسية وحقوق الإنسان”.

وتابع “نقول لمن يتحدثون معنا بلسان الإرهابيين “فلتذهبوا إلى الجحيم”.

والسبت، قتل عشرات المدنيين وأصيب المئات، جراء هجوم كيماوي للنظام السوري على “دوما” في غوطة دمشق الشرقية، وسط مخاوف من ارتفاع عدد الضحايا.

وفيما يتعلق بعملية غصن الزيتون قال أردوغان إن عدد من تم تحييدهم منذ بدء العملية في عفرين السورية وصل إلى 4017 إرهابيا، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. لا أفهم هذا الرجل في الأسبوع الماضي كان هناك في تركيا مؤتمر مصغر بينه وبين بوتينقاتل السوريين والرئيس الإيراني الذي يدعم بشار بالسلاح والرجال والآن نراه يتباهى كالحريم ويرجع اللوم لأروبا أن كنت أنت الذي دعي الإسلام وتتألف مع أعداء الدين فكيف بأوروبا الكافرة ستقف مع أهل الإسلام في سوريا؟

    وبعض المغيبين مازالوا يعتبرونه الحاكم المسلم الذي يسهر على السلم في سوريا ويحارب الإرهاب

    وهو الإرهابي الكبير مع بوتين والمجوس في إيران

    اذا لم تستحي فإن ماشئت

    1. تعبيرك مع احترامي يتناول الموضوع سطحيا ،فهل تتبعت العلاقة التركية الروسية كم عرفت من تموجات حسب المصالح وكم أوقفت تركيا من مجازر كانت سترتكب أكبر مما يحدث الآن هل يا ترى يجب أن يظهر أردوغان أسراره وتكتيكاته كي تعزل تركيا عالميا ومن ثم أكلها بسهولة والمرور مباشرة الى الابادة الجماعية للمسلمين ؛ قف متأملا فليس لقاء مع بوتن أو أكثر هو ما سيحدد سياسة تركيا وغيرتها على العالم الاسلامي فأخوك مضطر لا مخير حتى يقطع العلاقات تلو الأخرى لكي يظهر لك بطلا لساعة أو دقيقة تجرفه المؤامرات التي اتحد عليها كل عدو لعالمنا بغض النظر عما يظهره الاعلام من اختلافات في الرؤى ؛ ولكن أليس الصبح بقريب ويظهر كل شيء أمام الواحد الأحد الفرد الصمد شكرا

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M