أستاذ للشريعة بالجامعة يعلق على أخطاء وهبي الفادحة في قراءة القرآن من ورقة

19 أبريل 2023 17:34

هوية بريس – متابعات

علق الدكتور يوسف فاوزي، أستاذ الشريعة بجامعة ابن زهر بأكادير، على الأخطاء الفادحة التي ارتكبها وزير العدل والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، وهو يقرأ آيات من القرآن الكريم من ورقة، خلال مشاركته في لقاء فكري بعنوان “الحريات الفردية بين القيم الكونية والثوابت الوطنية”، نظمه مركز الحوار العمومي والدراسات المعاصرة، ليلة الثلاثاء 11 أبريل 2023، بالمكتبة الوطنية بالرباط.

وكتب الأكاديمي المغربي في تدوينة على صفحنه بالفيسبوك “اطلعت على المداخلة الأخيرة لوزير العدل حول الحريات الفردية؛ وهي مطبوعة؛ والجديد في هذه المداخلة هو كتابة الكثير من فقراتها مشكولة حتى لا يقع الوزير في الخطأ أثناء قراءتها..”.

وأضاف د.فاوزي “أقول لمن كتبها للوزير حاول أيضا عدم التلاعب بالحقائق واكتب للوزير الصدق لا الكذب… تحسن جيد… واصل أيها التلميذ”.

وعلاقة باستضافة مركز الحوار العمومي والدراسات المعاصرة للأمين العام لحزب الجرار فقد علمت “هوية بريس” من مصادر عليمة أن المركز تم إنشاؤه من طرف “البام” شهر مارس الماضي، وأوكلت مهمة رئاسته لسعيد ناشيد.

ما يعني أن من نظم الندوة لتمرير مفاهيم وأفكار متطرفة حول “الحرية الفردية”، وتبرير مطالب شاذة يرفعها وزير العدل هو حزب الأصالة والمعاصرة نفسه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M