أسعار النفط ترتفع

29 مايو 2023 09:15

هوية بريس- متابعة

ارتفعت أسعار النفط الخام، اليوم الإثنين 29 مايو/أيار 2023، بعد توصل الرئيس الأميركي جو بايدن، ورئيس مجلس النواب كيفين مكارثي، إلى اتفاق مبدئي بشأن سقف الديون في الولايات المتحدة، والذي من شأنه أن يحمي الدولة صاحبة أكبر اقتصاد في العالم، وأكبر مستهلك للنفط عالميًا، من التعثر.

وعلى الرغم من ارتفاع أسعار خام برنت القياسي بنسبة تقترب من 1%؛ فإن التوقعات والمخاوف بشأن زيادة أسعار الفائدة مجددًا من جانب الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، حدّت من المكاسب، وفق ما نشرته وكالة رويترز.

وكانت أسعار النفط الخام قد تراجعت، خلال الأسبوع الماضي، المنتهي في 26 مايو/أيار الجاري، مسجلة أدنى مستوى لها خلال الشهر، رغم تسجيلها ارتفاعًا بنسبة 1% في نهايته، وفق المعلومات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وبحلول الساعة 6:30 صباحًا بتوقيت غرينتش (9:30 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة) ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت -تسليم يوليو/تموز 2023- بنحو 0.9%، أي بمقدار 66 سنتًا إلى 77.61 دولارًا للبرميل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، بنحو 1%، بمقدار 75 سنتًا، ليسجل نحو 73.42 دولارًا للبرميل، وفق البيانات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

ويأتي الارتفاع رغم التوقعات بأن تهدأ حركة تجارة النفط، اليوم الإثنين 29 مايو/أيار، بسبب العطلات في المملكة المتحدة والولايات المتحدة، إلا أنه جاء مدعومًا باتفاق الرئيس الأميركي جو بايدن، ورئيس مجلس النواب كيفين مكارثي، يوم السبت، المبدئي بشأن تعليق سقف الدين.

(منصة “الطاقة” الدولية)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M