أشهر صفحة “فلسطينية”.. إدارة “فيسبوك” تحذف صفحة وكالة “شهاب” ذات ملايين المتابعين

13 يوليو 2021 17:27
الأداة الجديدة التي تنبه مستخدمي “فايسبوك” من المحتوى الكاذب

هوية بريس- متابعة

أكدت إدارة وكالة “شهاب” الفلسطينية الثلاثاء، أن شركة “فيسبوك” قامت بحجب صفحتها عن الملايين من متابعيها، وذلك في خطوة مفاجئة، لافتة إلى أنها المرة الخامسة التي تقوم فيها الشركة بحذف صفحة الوكالة من منصاتها الاجتماعية.

وتشن إدارات مواقع التواصل الاجتماعي حملة ضد المحتوى الفلسطيني، من خلال حظر وحذف صفحات لناشطين ومواقع إخبارية فلسطينية، في انحياز واضح للاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت “شهاب” أن شركة فيسبوك اعتادت طوال السنوات الماضية، على تنفيذ إجراءاتها التعسفية بحق المحتوى الفلسطيني دون سابق إنذار أو تواصل، مشيرة إلى أنها تواصلت مع الشركة في ماي الماضي، من قبل وحدة خاصة شكلتها فيسبوك، للتفاعل مع منتجي الأخبار في منطقة الشرق الأوسط.

وتابعت: “مثل ذلك بادية مختلفة وتطلعنا من خلاله إلى مرحلة جديدة من التعامل البناء مع الشركة، وكان لشهاب تواصل فعال مع هذا الفريق، وشاركت في لقاءات إلكترونية ومعسكر تدريبي خاص أقامته الوحدة، وكانت المؤشرات تتجه بشكل إيجابي نحو حل مشكلة تقييد وصول الصفحة، وإزالة المخالفات السابقة عنها، وعن باقي الصفحات الفلسطينية”.

واستدركت: “لكننا تفاجأنا صباح اليوم بحذف الصفحة تماما، وقد حاولنا التواصل مع الشركة لحل الإشكال، إلا أننا لم نتلقّ ردا بالخصوص”، معربة عن استنكارها لإقدام شركة فيسبوك على حجب صفحتها الإخبارية، والتي تتابع من قبل (7.5) ملايين شخص من مختلف دول العالم.

وأكدت وكالة شهاب أنها التزمت تماما بمعايير مجتمع فيسبوك طوال الأشهر الثلاثة الماضية، وتعاطت بشكل إيجابي مع كل إرشادات فريق فيسبوك لشراكات الأخبار في الشرق الأوسط، منذ بدء التواصل معه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M