أكثر من 20 ألف موقع على العريضة الإلكترونية المطالبة بمنع تنظيم “مهرجان تذوق البيرة”

02 أغسطس 2022 19:37

هوية بريس – متابعة

تجاوز عدد الموقعين على العريضة الإلكترونية المطالبة بمنع تنظيم “مهرجان تذوق البيرة” ببوسكورة بالدار البيضاء، والذي كان مزمعا تنظيمه بتاريخ 28 أكتوبر 2022، 20 ألف موقع في أقل من 48 ساعة على إطلاقها.

العريضة المنشورة على موقع “change.org”، عرفت تفاعلا مهما بسبب رفض عدد كبير من المغاربة لتنظيم هذا المهرجان الذي يخالف أحكام الدين وفيه مجاهرة بمعصية الله، وفيه مخالفة حتى للقانون الوضعي الذي يجرم شرب الخمور من طرف المغاربة المسلمين.

وجاء في نص التعريف بالعريضة: “قررت غرفة الصناعة والتجارة الألمانية تنظيم مهرجان لتذوق خمرة البيرا في بلادنا بلاد الإسلام، بلاد إمارة المؤمنين، وذلك بمنطقة بوسكورة/الدار البيضاء، وذلك بتاريخ 28 أكتوبر 2022، وتتضمن فعالياته -حسب تصريح ذات الغرفة الألمانية- تقديم الأطباق الألمانية التقليدية، ومنها أطباق كثيرة تتضمن لحم الخنزير مع تذوق خمرة البيرا.

وإذ نعتبر في “منتدى تعزيز الهوية” هذه المبادرة عملا شنيعا مصادما للقوانين المغربية والشرعية الإسلامية والأعراف المغربية، فقد عزمنا على فتح هذه العريضة لتوجيهها للسلطات المغربية قصد منع الترخيص لهذا المهرجان، الذي يعتبر مخالفا للديبلوماسية الحكيمة للدول التي ينبغي أن تحترم خصوصيات البلدان التي تشتغل فيها مؤسساتها.

نلتمس مِن كل من يتفق مع مطلبنا هذا أن يضم توقيعه إلى هذه العريضة.

والسلام”.

هنا التوقيع.

يذكر أن غرفة التجارة والصناعة الألمانية بالمغرب سحبت منشورها المتعلق بتنظيم مهرجان البيرة (الخمر) بمنطقة بوسكورة، وذلك بعد الاستنكار الكبير الذي شهدته مواقع التواصل الاجتماعي، فيما نفت جماعة بوسكورة أن تكون أصدرت أي ترخيص أو توصلت بطلب من الهيئة الألمانية بخصوص تنظيم هذا المهرجان المثير للجدل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M