ألمانيا وبريطانيا تبدآن تجارب سريرية لعلاج كورونا

22 أبريل 2020 15:08

هوية بريس – متابعات

أعلنت السلطات الصحية الفدرالية في ألمانيا اليوم الأربعاء أن شركة “بيونتيك” -التي مقرها ماينز والمرتبطة بمختبر فايزر الأميركي- ستباشر تجارب سريرية أولى على لقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت السلطات المعنية أن هذه التجارب تشكل “الاختبار الرابع على الإنسان” في العالم، في سياق البحث عن لقاح ضد مرض كوفيد-19.

وقال معهد بول إيرليخ على موقعه الإلكتروني إن هذه التجارب ستشمل في مرحلة أولى مئتين من المتطوعين الأصحاء تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عاما، موضحا أن مراحل أخرى من الاختبارات ستجرى على متطوعين آخرين في الأشهر المقبلة.

واعتبر المعهد أن “الاختبار على الإنسان يشكل مرحلة مهمة على طريق تطوير لقاحات آمنة وفاعلة ضد كوفيد-19، سواء لسكان ألمانيا أو خارجها”.
اعلان

ويتوقع أن تجري فايزر بدورها تجارب سريرية في الولايات المتحدة، حين توافق السلطات الصحية على ذلك، وفق ما أفادت به بيونتيك، التي كانت متخصصة حتى الآن في السعي لإيجاد علاجات للسرطان.

وأورد معهد بول إيرليخ أن هذه التجارب الأولى في ألمانيا تهدف إلى “تحديد مدى القابلية العامة للقاح الذي يتم اختباره وقدرته على توفير رد مناعي” على الفيروس.

وثمة 150 برنامجا حاليا في العالم تهدف إلى تطوير لقاحات للتصدي لفيروس كورونا.

وفي السياق نفسه، تبدأ جامعة أكسفورد البريطانية غدا الخميس اختبار لقاح على البشر كانت طورته مؤخرا ضد فيروس كورونا التاجي.

وتعتمد التجربة البريطانية على متطوعين تدفع لهم الحكومة مقابلا يبلغ 650 جنيها إسترلينيا (نحو ثمانمئة دولار) وفقا لبعض التقارير الصحفية.

ووفق الجزيرة أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك تخصيص 42.5 مليون جنيه إسترليني (نحو 52 مليون دولار) لصالح تجارب للقاحين طورتهما جامعتا أكسفورد وإمبريال كوليدج لندن.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M