أمريكا تحث مواطنيها على عدم المشاركة في القتال بأوكرانيا

30 أبريل 2022 02:32

هوية بريس – وكالات

حثت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” الجمعة، مواطني بلادها على عدم الذهاب للقتال في أوكرانيا.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها متحدث البنتاغون جون كيربي، لشبكة “سي إن إن” للتعليق على خبر مقتل الأمريكي ويلي جوزيف كانسل في أوكرانيا، بعدما انضم للقتال هناك.

وتقدم كيربي بالتعزية والدعم لأهل كانسل، مشددا على أن أوكرانيا “منطقة حرب مستمرة”.

وقال إن أوكرانيا “ليست مكان يجب أن يذهب إليه الأمريكيون”.

من جهتها، كشفت ريبيكا كابريرا، والدة كانسل أن ابنها أراد الذهاب إلى أوكرانيا كونه “يؤمن بتلك القضية وأراد أن يكون جزءا من عمليات التصدي للتهديد الذي لحق بها” من جانب روسيا، حسب الشبكة الأمريكية.

وأشارت إلى أن ابنها (22 عاما) قتل الاثنين الماضي، تاركا وراءه زوجة ورضيع يبلغ 7 أشهر.

بدورها، أكدت بريتاني كانسل، خبر وفاة زوجها في أوكرانيا عبر بيان أرسلته إلى عدد من وسائل الإعلام الأمريكية، سلطت فيه الضوء على “شجاعة” زوجها.

يشار إلي أن ويلي جوزيف كانسل كان جنديا سابقا في مشاة البحرية، وانضم إلى شركة شبه عسكرية خاصة وتطوع للانضمام للقتال في أوكرانيا.

وتتهم موسكو دول غربية بإرسال مرتزقة للقتال ضدها في أوكرانيا، وتحذر أي دولة من التدخل في ما يجرى بأوكرانيا.

وفي وقت سابق اليوم، كشف منظمة “بريزيديوم نتوورك” البريطانية (غير حكومية) أن القوات الروسية أسرت “متطوعَين اثنين بريطانيين” يعملان في أوكرانيا للاشتباه في أنهما “جاسوسان”.

وأوضح دومينيك بيرن، أحد مؤسسي المنظمة، قوله إن “مواطنَين بريطانيين يعملان متطوعين لا علاقة لنا بهما ولكنهما معروفان لنا، بول أوري (مواليد 1977) وديلان هيلي (مواليد 2000) أسرهما الجيش الروسي عند نقطة تفتيش في أوكرانيا الإثنين”.

وفي 24 فبراير الماضي، أطلقت روسيا هجوما على أوكرانيا تبعه رفض دولي وعقوبات اقتصادية مشددة على موسكو التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية والتزام الحياد، وهو ما تعده الأخيرة “تدخلا في سيادتها”، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M