أمطار متوقعة وانخفاض للحرارة بعد دفء شتوي

14 يناير 2024 18:17
نسبب أمطار الخير المسجلة بالمملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية

هوية بريس – متابعة

كشف الحسين يوعابد، مدير مصلحة التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة العليا ستنخفض تدريجيا ابتداء من يوم الثلاثاء 16 يناير 2024، مع احتمال أن تهم بلادنا مجموعة من السحب والتي من المحتمل أن تعطي بعض الأمطار المتفرقة بشمال البلاد.

وحسب موقع “SNRTnews”، قال يوعابد، إن طقس يوم غد الاثنين 15 يناير 2023 سيبقى دافئا نسبيا في السهول الشمالية والوسطى والجنوبية وشمال شرق البلاد، وضباب محلي على الساحل المتوسطي، وتابع أن الطقس سيكون باردا نسبيا خلال الليل بمرتفعات الأطلس وجنوب شرق البلاد.

وشرح أن درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 13 و22 درجة مئوية على الأطلس والريف ومنطقة طنجة والساحل المتوسطي والشرق والجنوب الشرقي، وبين 28 و33 درجة مئوية بالوسط والمناطق الجنوبية، وبين 23 و28 درجة مئوية في باقي المناطق.

وربط سبب ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الأيام بتيار جنوبي ساهم في صعود كتل هوائية مدارية دافئة ورطبة أدت إلى ارتفاع درجات الحرارة خصوصا بالمناطق الساحلية، حيث سجلت درجات حرارة وصلت الى غاية 32 درجة بتارودانت وأيت ملول 31 درجة بالمحمدية والنواصر وأكادير و30 درجة بالجديدة والدار البيضاء والرباط وهو ما يعادل 5 إلى 8 درجات فوق المعدل.

وتابع أن ارتفاع درجات الحرارة خلال نهاية هذا الأسبوع ناتج عن تيار جنوبي دفع كتل هوائية مدارية دافئة ورطبة إلى الصعود نحو جنوب ووسط البلاد وكذا المناطق الساحلية، مما أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل خاص في المناطق الساحلية، بمعدل 3 إلى 6 درجات فوق المعدل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M