أنباء عن إحالة واليي أمن كلا من الرباط وفاس على التقاعد

06 يناير 2021 12:35
مديرية الحموشي: الاتهامات المنسوبة لمسؤولين أمنيين في تسجيلات يوتيوب "مجرد ادعاءات كيدية لا دليل مادي عليها"

هوية بريس-متابعة

تروج مجموعة من الأنباء في الكواليس، مفادها أن المديرية العامة للأمن الوطني، أحالت واليا الأمن بالرباط وفاس، على التقاعد باعتبارهما وصلا إلى سن التقاعد، في حين ستمدد لوالي أمن القنيطرة للمرة الثانية، الذي وصل بدوره إلى سن التقاعد منذ سنتين.

وذكر مصدر مطلع أنه تمت إحالة كل من والي أمن الرباط سلا تمارة الخميسات، “محمد مفيد” على التقاعد النهائي عن عمر يناهز 66 سنة، بعد تمديد عمله كوالي أمن على العاصمة  الإدارية مرتين متتاليتين، والمراقب العام  “عبدالإله السعيد” الذي كان يشغل مهمة والي أمن فاس.

وحسب ذات المصدر، فقد رفضت المديرية العامة للأمن الوطني مؤخرا، التمديد لوالي أمن فاس، رغم أن الأخير تقدم بطلب عمل مع المديرية بعقد.

وسبق لمديرية “الحموشي”، أن عينت “السعيد” بتاريخ 16 يوليوز 2016 واليا للأمن بالعاصمة العلمية، خلفا لـ”نور الدين السنوسي” الذي أعفي من مهامه في حينها.

بالمقابل، قال مصدر الموقع أن مديرية الأمن، مددت لـ”عبد الله محسون” للمرة الثانية عن طريق عقد عمل على رأس ولاية أمن القنيطرة.

وتم تعيين “محسون” واليا على أمن القنيطرة، خلفا للوالي “فؤاد بلحضري”، حيث اشتغل والي القنيطرة الحالي، أزيد من 7 سنوات على رأس الأمن العمومي بمكناس، ثم نائبا لوالي الأمن.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M