أنباء عن وفاة طالبة بعد تلقيها “الجرعة الثانية” من لقاح كورونا.. وإدارة المستشفى توضح

07 نوفمبر 2021 09:44

هوية بريس – متابعات

لفظت طالبة، أمس السبت، أنفاسها الأخيرة بالمستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة، الذي أدخلت إليه في حالة غيبوبة بعد تلقيها الجرعة الثانية من لقاح كوفيد -19.

وأكدت والدة الطالبة في تصريح صحافي، أن ابنتها قد تلقت جرعة ثانية من لقاح كورونا مخالفة للجرعة الأولى مما أدى إلى إغمائها في كلية الاقتصاد التي تدرس فيها بعد يومين فقط من تلقي الجرعة الثانية من اللقاح.

وجوابا على ما تم نشرته مبنابر إعلامية خرجت إدارة المستشفى ببلاغ نفت من خلاله كون جرعات التلقيح ضد كورونا السبب وراء تدهور الحالة الصحية للهالكة.

وجاء في بلاغها “على إثر تداول أخبار ومعلومات مغلوطة بخصوص الحالة الصحية للمسماة (د.أ) من طرف بعض المنابر الإعلامية الالكترونية وادعاء والدتها بربط حالتها الصحية بأخذها الجرعة الثانية من التلقيح ضد كوفيد19، فان إدارة المركز الإستشفائي الجهوي محمد الخامس توضح” أن “المعنية بالأمر تعاني من مرض مزمن (داء السكري من نوع 1)”.

وأضاف “وكانت تتردد على مصالح المستشفى للاستشفاء نظرا لمضاعفات مرضها المزمن وقد استقبلها المستشفى يوم 29 أكتوبر 2021 في حالة حرجة حيث كانت تعاني من ارتفاع السكر في الدم، تعفنات فطرية وصدمة تعفنية ما استدعى استشفاءها الاستعجالي وقد استفادت من فحوصات وتحاليل طبية”.

وأكد البلاغ “أن الحالة الصحية للمعنية بالأمر لا علاقة لها بأخذها جرعات اللقاح ضد كوفيد-19”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M