أوزين: حكومة أخنوش حبلى بالوعود ومتنكرة للعهود

10 فبراير 2023 18:26

هوية بريس – متابعة

استنكر محمد أوزين الأمين العام لحزب الحركة الشعبية الوضعية التي آل إليها المغاربة وخاصة الفئة الهشة منهم، جراء الغلاء في مختلف المواد الغذائية حيث أصبحت الأسر تعاني من أجل توفير القفة اليومية. أو القوت اليومي، والذي كان يتكون من بعض الخضروات وقطعة من لحم الدجاج، قائلا: “آلمني، كثيرا وأنا أرى مشاهد ومقاطع من فيديوهات لمواطنين يبكون ويشكون ويناجون: 10 دراهم مطيشة، 24 درهم لوبيا خضرا، 10 دراهم بطاطا، 20 درهم كيلو دجاج… أثمنة مرتفعة أحرقت جيوب المغاربة وحطمت قدرتهم الشرائية، فبعدما كان التسوق فسحة صباحية لأمهاتنا أصبح اليوم محنة يومية، وتوفير وجبة متكاملة للأسرة أصبح مشقة مدوية (..) رجال ونساء وشباب من مختلف الطبقات الكل يعاني ويئن تحت وطأة ارتفاع الأسعار”.

وحسب موقع الحركة، شجب أمين عام حزب الحركة الشعبية، في تدوينة له عبر حسابه بـ”فيسبوك” صمت حكومة أخنوش، واستخفافها بمعاناة المواطنات والمواطنين قائلا:”أمام هذا الوضع كنا ننتظر من حكومة الكفاءات أن تبدع لإيجاد حلول لحماية القدرة الشرائية للمواطنين، أو الاستعانة بمقترحاتنا في هذا الشأن، لكنها فاجأتنا بإبداعها في الصمت الذي أضحى حصيلتها البارزة، صمت مريب ومستفز فيه الكثير من الاستخفاف ويعكس جبن الحكومة في تحمل ومواجهة مسؤولياتها”.

وتابع أمين عام الحركة الشعبية مردفا: ”حكومة خفتت حناجرها بعد أن أقامت الدنيا ولم تقعدها إبان حملاتها الانتخابية الحبلى بالوعود، والمتنكرة للعهود”.

وأورد أوزين أن مواقع التواصل الاجتماعي تعج بصيحات شعب يحتضر بسبب الغلاء، شعب يئس من تقاعس حكومة اللاكفاءات ليرى في الاحتجاج في الشارع المخرج المتاح لعل صوته يسمع.. بالمقابل حكومتنا الموقرة أغلقت كل منافذ التواصل المؤسساتية المتاحة والممكنة”.

وأضاف أوزين حسب موقع الحركة “بالأمس القريب كنا نطالب حكومتنا البكماء التدخل من أجل حماية القدرة الشرائية للمواطنين، أما اليوم، ونحن نضع أيدينا على قلوبنا، ننادي بحفظ ماتبقى من الكرامة، كرامة المواطنين، كرامة شعب بأكمله. انها دعوة نتمنى ان لا تسقط للمرة الالف في الأذان الصماء لحكومتنا حماية للسلم الاجتماعي الذي أصبح قاب قوسين من التلاشي حتى لا نقول الانهيار لأنه أمر لا نبتغيه من منطلق الكبدة على تربة هذا البلد الذي يسكننا قبل ان نسكنه”.

وخلص أوزين إلى القول “اللهم اشهد إننا قد بلغنا واليك انبنا! وما الفرج إلا من عندك”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M