“أونسا” يكشف نتائج تحقيقه بشأن الفراولة والتهاب الكبد الوبائي

08 مارس 2024 20:16

هوية بريس – متابعات

كشف االمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا” عن نتائج تحقيقه بشأن مزاعم وجود التهاب الكبد الوبائي (أ) في شحنات فراولة تم تصديرها إلى الاتحاد الأوروبي.



وأفاد المكتب بأنه لم يعثر على أي دليل على وجود التهاب الكبد الوبائي (أ) في التحاليل التي أجريت على مياه الري والفراولة التي تم تحليلها من الحقل الذي جاءت منه دفعة الفراولة التي راج إصابتها بهذا الفيروس في نقطة دخولها إلى إسبانيا.

ويوم الإثنين الماضي، أخطرت إسبانيا المفوضية الأوروبية بوجود التهاب الكبد A في الفراولة القادمة من المغرب في الفراولة القادمة من المغرب، كما ذكرت بوابة المجتمع RASFF (نظام الإنذار السريع للأغذية والأعلاف).

وأفاد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية يوم الجمعة، أنه استجابة للإشعار الصحي، فقد أطلق المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية تحقيقا وأجرى التحقيقات اللازمة، والتي حددت الحقل ووحدة التعبئة والتغليف المتضررة، فضلا عن تتبع شحنة الفراولة المصدرة.

وقالت المؤسسة إنها أخذت عدة عينات من مياه الري والفراولة، سواء من وحدة التعبئة أو من الحقل، لتقييم جودتها وتحديد أي مخاطر صحية محتملة.

وبمجرد تحليل هذه العينات، كانت نتائج اختبارات التهاب الكبد الوبائي “أ” وفيروس نوفوفيروس “سلبية” و”لم يتم اكتشاف أي تلوث في مياه الري”.

وأضافت أن عمال الضيعة “يخضعون لضوابط صارمة لضمان السلامة الصحية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M