إصابة 141 فلسطينيًا في مواجهات مع الجيش الصهيوني بالقدس والضفة

23 يوليو 2017 00:57
تخوّف صهيوني من جمعة غضب بعد قرار ترامب

هوية بريس – وكالات

أصيب 141 فلسطينيًا، السبت، في مواجهات مع القوات الإسرائيلية، بالقدس ومناطق مختلفة من الضفة الغربية، حسب جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية (غير حكومية).

وأوضحت الجمعية، في بيان، إن أغلب الإصابات وقعت جراء التعرض للرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع.

وذكرت أن مدينة القدس شهدت العدد الأكبر من الإصابات، بنحو 63 إصابة، نقل 14 منها للمستشفيات، فيما عولجت 49 ميدانيًا.

وأضافت أن طواقمها تعاملت مع 78 إصابة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، بينها 35 بالرصاص المطاطي، والبقية اختناقًا بالغاز.

وفي وقت سابق اليوم، توفي فلسطيني، متأثرًا بإصابته بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي، في بلدة العيزرية، شرقي القدس.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان اطلعت الأناضول على نسخة منه، إن “الشاب الذي أصيب في منطقة الصدر، خلال مواجهات العيزرية، توفي في مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، متأثرًا بإصابته”.

وأمس، قتل 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي ومستوطن، بالقدس، وأصيب العشرات، مع تصاعد المواجهات بعد صلاة الجمعة، التي رفض الفلسطينيين إقامتها داخل المسجد الأقصى مع استمرار وجود البوابات الإلكترونية.

ويوم الجمعة الموافق 14 يوليوز الجاري، أغلقت إسرائيل المسجد الأقصى ومنعت الصلاة فيه؛ إثر هجوم أدى إلى مقتل 3 فلسطينيين وشرطيين إسرائيليين اثنين.

وأعادت إسرائيل فتح المسجد جزئيًا، الأحد الماضي، واشترطت على المصلين الدخول عبر بوابات الفحص الإلكترونية، وهو ما رفضه الفلسطينيون، باعتباره تكريسًا لحالة الاحتلال والسيطرة الإسرائيلية على القدس والأقصى.

وفي وقت سابق اليوم، قالت القناة الثانية الإسرائيلية (غير حكومية)، إن الشرطة “قررت إزالة البوابات الالكترونية المنصوبة عن بوابات المسجد الأقصى”، واستخدام التفتيش اليدوي بدلا منها، وهو ما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري بشأنه من السلطات الإسرائيلية، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M