إضراب وطني يَشُلُّ مدارس المغرب لثلاثة أيام

23 أكتوبر 2023 22:17

هوية بريس – متابعات

أعلن التنسيق الوطني لقطاع التعليم خوض إضراب عام وطني بالقطاع أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 24 و25 و26 أكتوبر الجاري.



وأفاد التنسيق المكون من الجامعة الوطنية للتعليم “FNE” و16 تنسيقية أخرى في القطاع بأن الإضراب سيكون مصحوبا باعتصام في المؤسسات التعليمية، ووقفات احتجاجية أمام المديريات الإقليمية يوم الخميس 26 أكتوبر 2023.

وقرر “التنسيق الوطني” الاستمرار في الوقفات الاحتجاجية خلال فترات الاستراحة طيلة أيام الأسبوع المتبقية، والانسحاب من المجالس التعليمية والأندية ومجموعات الواتساب الخاصة بالمؤسسات وحمل الشارات السوداء طيلة أيام العمل.

وتأتي الخطوات التصعيدية التي أعلن عنها التنسيق الوطني للقطاع ردا على ما سماها ” الهجمة الشرسة غير المسبوقة على نساء ورجال التعليم وتعرضهم لكل أشكال الظلم والحيف والتمييز، وكذا مواصلة الحكومة لبرامجها التصفوية ومنطقها الضبطي التحكمي”.

ودعت الهيئات ضمن بيان مشترك إلى خوض إضراب عام وطني يومي الثلاثاء والأربعاء 7 و8 نونبر 2023 مصحوبا بمسيرة مركزية من البرلمان في اتجاه وزارة التربية الوطنية بالرباط يوم الثلاثاء 7 نونبر 2023 ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا مع الاستمرار في التوقفات عن العمل خلال فترة الاستراحة طيلة باقي أيام الأسبوع.

ودعا البلاغ أطر الدعم إلى مقاطعة العمل بـ 38 ساعة والعمل فقط بـ 24/21، ومقاطعة جميع التكليفات بالحراسة العامة وجميع المهام المضافة بالقرارات الوزارية والخارجة عن الاختصاص بالنسبة لأطر الدعم.

كما دعا أساتذة التربية البدنية إلى مقاطعة البطولات المدرسية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M