إقامة وتغذية الحجاج المغاربة يجر التوفيق للمساءلة

03 يوليو 2023 16:04

هوية بريس – متابعات

قدّم فريق حزب التقدم والاشتراكية في مجلس النواب طلبًا لرئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج لعقد اجتماع للجنة، بهدف مناقشة ظروف إقامة وتغذية الحجاج المغاربة.

ويهدف هذا الاجتماع إلى تناول المسائل المتعلقة بتجهيز وإقامة الحجاج المغاربة في الديار المقدسة لأداء مناسك الحج في موسم 1444هـ.

يستند الفريق في طلبه للفقرة الثانية من المادة 101 من النظام الداخلي لمجلس النواب، ويستند أيضًا إلى الاختصاصات المسندة للجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بموجب المادة 81 من النظام الداخلي للمجلس.

وفي هذا السياق، طلب الفريق من رئيسة اللجنة دعوة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية لحضور الاجتماع في أقرب وقت ممكن، لمناقشة تفاصيل ظروف إقامة الحجاج المغاربة وتوفير الرعاية اللازمة لهم في الديار المقدسة في موسم الحج لهذا العام.

ويبرر الفريق طلبه بأنه من الضروري مناقشة هذا الموضوع بناءً على ظروف إقامة وتغذية الحجاج المغاربة الذين سيقومون بأداء مناسك الحج في الديار المقدسة لموسم 1444هـ.

ويهدف الاجتماع إلى مساعدة الهيئة التشريعية في فهم إجراءات الحكومة المتعلقة بهذا الأمر، والتعرف على التدابير والإجراءات التي اتخذتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في هذا السياق.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M