اتحاد علماء المسلمين يطالب أمريكا بإرجاع 7 مليار دولار المصادرة من أصول البنك المركزي الأفغاني

14 فبراير 2022 18:13

مصادرة امريكا سبعة مليارات دولا من اصول البنك المركزى الافغانى 

هوية بريس – متابعات

عبر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عن استنكاره قرار الإدارة الأمريكية بمصادرة سبعة مليارات من الدولارات من أصول البنك المركزي الأفغاني، وطالبها بالإفراج عن المبلغ وصرفه للشعب الأفغاني.

وجاء في بلاغ للاتحاد توصلت به “هوية بريس”:

“يعتبر القرار خروجا عن قيم العدل والرحمة ومعكوساً من حيث الواقع، لأن من له الحق في المطالبة بالتعويض هو الشعب الأفغانى المحتل وليس من دمّر البلد واحتله !!

ويطالب الشعوب الحرة، والمنظمات الدولية وحقوق الإنسان بمنع تنفيذ هذا القرار الظالم.

يتابع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أحوال الشعب الأفغاني من فقر ومعاناة وشح في الموارد المالية التي لا تغطى ولو جزءاً من احتياجاتهم الغذائية والصحية والطبية ناهيك عن الرواتب المطلوبة لمئات الالآف من الموظفين والعاملين ونحوهم

ففي هذا الوقت الصعب جدا على الشعب الأفغاني كانت التوقعات أن تفرج أمريكا عن الرصيد المالي الأفغاني فإذْ بالإدارة الأمريكية تصادر سبعة مليارات من رصيد الشعب الأفغانى، فهذا بلا شك ظلم ومخالف لكل القيم فكان بإمكانها أن ترتب بالتعاون مع الأمم المتحدة أو الدول الصديقة صرف هذه الممليارات على الشعب الأفغانى فقط دون الجهات العسكرية أو الحركة

فهذا القرار سيزيد الغضب والكراهية والاحتقان ضد أمريكا التي كانت بحاجة إلى تجميل وجهها من خلال رعاية الجانب الإنساني والإغاثى .

لذلك كله فإن الاتحاد يؤكد عل ضرورةالإفراج عن جميع المبالغ الخاصة بالشعب الأفغانى، وصرفها لهم ، وذلك للتخفيف من هذه المعاناة الشديدة الشاملة للجانب الغذائي والصحي والإنساني، التي يعاني منها الشعب طوال فترة الاحتلال ثم الحصار

كما أن الاتحاد يطالب الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي، والمنظمات الإنسانية وأصحاب الضمير الحي أن يقفوا ضد هذا القرار الظالم وأن يطالبوا بالإفراج عن جميع الأموال المحجوزة، وبإغاثتهم، ودعمهم ماديا ومعنوياً.

وفي ذلك أداء لواجب دينى وإنساني وحقوقى، كما أن فيه مصالح للجميع فليس من المصلحة تجويع شعب محترم وعزيز وبطل مثل الشعب الأفغاني.

وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ

أ. د علي القره داغي أ . د احمد الريسونى

الأمين العام الرئيس” اهـ.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M