نائب رئيس المفوضية الأوروبية: المغرب أكثر شركاء المفوضية “التزاما وفعالية” في جنوب المتوسط

13 أكتوبر 2023 17:57

هوية بريس – و م ع

أكد نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية، فالديس دومبروفسكيس، اليوم الجمعة بمراكش، أن المغرب يعد أكثر شركاء المنظمة الأوروبية ” التزاما وفعالية ” في منطقة جنوب المتوسط.

وقال دومبروفسكيس، في تصريح للصحافة عقب محادثات أجراها مع وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، رياض مزور، على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين بمراكش، إن المفوضية الأوروبية عازمة على مواصلة انخراطها في هذا التعاون الوثيق مع المملكة، وتعزيزه في شتى مجالات الشراكة.

وأضاف أن هذا اللقاء شكل مناسبة لإبراز أهمية توسيع آفاق التعاون القائم بين الطرفين في مجالي التجارة والطاقة.

من جهته، أكد المدير العام للتجارة بوزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، عبد الواحد رحال، الذي حضر هذه المحادثات الثنائية، أن هذه الأخيرة بحثت موضوع الولوج إلى الأسواق، لاسيما إثر التعديلات التي شرع الاتحاد الأوروبي في إجرائها بشأن قواعد المنشأ.

وأكد أن المغرب حريص على ضمان الالتزام بالضوابط السيادية في مجال التجارة، مشيرا إلى أن الجانبين يعملان على معالجة كل التحديات المطروحة ذات الصلة.

وكانت الناطقة باسم المفوضية الأوروبية قد أكدت،أمس، أن هذه الهيئة الأوروبية حاضرة بقوة في الاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين، وذلك بهدف الدفع قدما بالمفاوضات حول القضايا الحيوية لإفريقيا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M