اتفاق بين أخنوش والنقابات.. وهذا موقف “الكونفدرالية”..

30 أبريل 2022 15:00

هوية بريس- متابعة

أفاد مسؤول نقابي أن “الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، ستكون حاضرة في مراسيم حفل التوقيع على الاتفاق الاجتماعي للحوار الاجتماعي ثلاثي الأطراف المقرر تنظيمه الساعة الواحدة من بعد زوال يومه السبت 30 أبريل بمقر رئاسة الحكومة بالعاصمة الرباط”.

وزاد ذات المتحدث، وفق ما أوردته جريدة “الديمقراطية العمالية” الالكترونية، أن “المركزية النقابية “كدش”، بعد توصلها بمسودة الاتفاق، بعثت من جانبها بمذكرة جوابية لرئيس الحكومة يوم الخميس 28 أبريل (2022) اعتبرت من خلالها أن العرض الحكومي لملفنا المطلبي لا يرقى إلى مستوى انتظارات منظمتنا”.

وذلك “لأن العرض الحكومي لا يتضمن أهم المطالب الأساسية التي تقدمت بها الكونفدرالية للحكومة في جلسة 14 مارس الماضي”. يضيف مسؤول الكونفدرالية.

وتابع أن “الكونفدرالية جددت من جانبها للحكومة في هذا الشأن، التأكيد على مجموعة من القضايا التي يجب أن يتضمنها أي اتفاق”.

ثم أردف: “على إثر ذلك، انعقد بالمقر المركزي للكونفدرالية أمس الجمعة 29 أبريل، اجتماع مع وزير الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، قدم خلاله هذا الأخير عرضا جديدا لمشروع الاتفاق، بناء على ملاحظات ومقترحات الكونفدرالية”.

وكشف المسؤول النقابي المركزي أن “التفاوض بين المكتب التنفيذي والحكومة حول مشروع الاتفاق استمر في جلسة ماراطونية، إلى حدود الساعة الثانية ونصف من صباح يومه السبت 30 أبريل، حيث وافقت الكونفدرالية على التوقيع على اتفاق الاتفاق الاجتماعي”.

وأفادت جريدة “الديمقراطية العماية” أن “الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ستكون ممثلة في حفل مراسيم التوقيع التي سيترأسها رئيس الحكومة عزيز أخنوش بعد زوال يومه السبت 30 أبريل بمقر رئاسة الحكومة، بوفد من المكتب التنفيذي يتشكل من نائبي الكاتب العام عبد القادر الزاير، بوشتى بوخالفة، وخليد هوير العلمي، وبحضور نادية سبات، سعيد التسولي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M