احتلال الملك البحري.. “الاشتراكي الموحد” يدخل على الخط..

01 أغسطس 2022 14:43
منيب لمعتقلي حراك الريف: أناشدكم باستئناف الأحكام الصادرة في حقكم

هوية بريس- متابعة

أصدر الحزب الاشتراكي الموحد، فرع تمارة، بيانا يقول فيه إن “الرأي العام المحلي بعمالة الصخيرات تمارة، يتابع استفحال الفساد في قطاع التعمير بجميع الجماعات الترابية التابعة للعمالة”.

وزاد ذات البيان: “ولعل أبشع مظاهره ما يقع بالجماعة الترابية للهرهورة، حيث صارت الواجهة البحرية المثال الصارخ على الفوضى العارمة والتسيب الذي لا مثيل له في باقي التراب الوطني”.

وأضاف “الاشتراكي الموحد” (فرع تمارة) أن “لوبي الفساد ومافيا العقار انتقلا إلى مرحلة متقدمة للسطو والترامي على الملك البحري أمام أنظار كل أجهزة السلطة وعجزها أو بمباركة منها بمعية جهات إدارية مختصة”.

وتابع: “في هذا السياق ومع الشكايات التي توصل بها الحزب الاشتراكي الموحد، قامت لجنة منبثقة عن المكتب بزيارة لثلاث مواقع شاطئية موقع “كيفيل و سهب الذهب (Petit val d’or) و الصخيرات”.

وأردف البيان المذكور، وفق ما نقلته جريدة “الأهم 24” الإلكترونية، أن الحزب “سجل جرائم التعمير من خلال الزحف على شاطئ سهب الذهب والتضييق على حرية المواطنين في الاصطياف والاستمتاع بشواطئ مدينتهم من طرف جهات معروفة حزبية وإدارية، والتي أوقفت الأوراش خلال فترة محددة لكنها سرعان ما عادت بقوة بعد أن هدأت العاصفة”.

وتابع ذات المصدر أن “الاشتراكي الموحد” “يندد باستمرار قطاع الطرق بشاطئ الصخيرات في قطع بعض الممرات بين فيلات ورثوها غصبا مند عهد وزير الداخلية الأسبق البصر”.

وطالب ذات الحزب “بإلحاح بضرورة التدخل العاجل للمسؤولين من أعلى مستويات المسؤولية كل من موقعه و اختصاصاته و مسؤولياته، من أجل التحقيق في جرائم التعمير بساحل إقليم الصخيرات تمارة لإيقاف النزيف ومتابعة المتورّطين في ارتكابها والمتواطئين معهم كل حسب تدخلاته لضمان الحقوق العامة والحفاظ على البيئة وجمالية وجاذبية المدينة تفعيلا لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة لإقرار دولة الحق والقانون”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M